• بحث عن
  • “تعليم البرلمان” مطالبة الوزير بحل أزمة عجز المعلمين: “لا يكفى عمل قاعدة بيانات”

    طالبت الدكتور ماجدة نصر، وكيل لجنة التعليم والبحث العملي في البرلمان، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بإيضاح خطة سد عجز المعلمين، والذي وصل إلى 320 ألف مدرس، لحل تلك الأزمة.

    وأضافت “نصر” خلال تصريحات خلصة لـ”القاهرة 24“، أنه حتى الآن لم يظهر أي معالم لخطة وزير التعليم لحل أزمة عجز المدرسين، في الوقت التي تعاني فيه أغلبية المدارس من العجز.

    وأشارت وكيل لجنة التعليم في البرلمان، إلى أن ما فعله طارق شوقي، والدكتور محمد عمرو، نائب الوزير لشئون المعلمين، هو عمل قاعدة بيانات للمعلمين، موضحةً أن ذلك لا يكفي، وجزء من حل المشكلة وليس الحل، وأنه لا بد من اتخاذ خطوة فعلية لتوفير معليمن في المدارس التي تعاني من العجز.

    عجز المعلمين

    وقالت ماجدة نصر، أنه من المقرر أن يحضر الدكتور طارق شوقي، البرلمان خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة الكم الهائل من طلبات الإحاطة، المقدمة للتعليم لمحاولة الوصول إلى خطط موضوعية شافية للتساؤلات التي تحوم حول المنظومة.

    التعليم تنفي غلق بوابة التوظيف الإلكتروني للمعلمين: “متاحة لجميع الراغبين”

    نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد من أنباء حول، إغلاق وزارة التربية والتعليم البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المتقدمين كمعلمين مؤقتين، اكتفاءً بالأعداد الُمتقدمة حتى الآن.

    وأكد مجلس الوزراء في بيان له، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وأكد على أنه لا صحة على الإطلاق لإغلاق البوابة الإلكترونية لتسجيل بيانات المتقدمين كمعلمين مؤقتين.

    وأوضحت وزارة التعليم أن البوابة الإلكترونية متاحة لجميع الراغبين في تسجيل بياناتهم منذ انطلاقها في 9 أكتوبر الجاري، باعتبارها الآلية التنفيذية المعتمدة من الوزارة لإجراء التكليف الوظيفي وفق حاجة المدارس الحكومية والخاصة، ولن تغلق خلال فترة محددة.

    “التعليم”: باب التقديم في بوابة التوظيف الإلكتروني مفتوح على مدار 3 أعوام ولن يغلق

    وأعلنت الوزارة، أن إجمالي عدد المتقدمين بتسجيل بياناتهم على البوابة الإلكترونية حتى الآن بلغ 342288  متقدماً حتى يوم الثلاثاء الموافق 22 أكتوبر 2019.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق