الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طرح فيلم ختام مهرجان مراكش الدولي “رأس السنة” قريبا بدور العرض المصرية والعربية

القاهرة 24
فن
الأحد 24/نوفمبر/2019 - 01:12 م

يختتم فيلم “رأس السنة”، للمؤلف محمد حفظي، والمخرج صقر فعاليات النسخة الـ18 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش الذي يشهد العرض العالمي الأول للفيلم الذي سوف تطلقه شركتا فيلم كلينك وLagoonie Film Production في دور العرض بمصر والعالم العربي قريباً.

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش يُعد أحد أهم المهرجانات العالمية ودول حوض البحر الأبيض المتوسط، تأسس عام 2001 وتقام فعالياته في الفترة من 29 نوفمبر إلى 7 ديسمبر الذي يشهد عرض “راس السنة”.

أحداث راس السنة تدور في ليلة واحدة بقرية ساحلية سياحية، حيث تجتمع الطبقة الأكثر ثراءً للاحتفال برأس سنة 2009، الصخب يستمر والعلاقات تصبح أكثر تشابكاً وتعقيداً، وما ينكشف من حقائق يغيِّر نظرة الجميع لأنفسهم ومن حولهم إلى الأبد.

رأس السنة تأليف محمد حفظي وإخراج صقر في تجربته الأولى، ويقوم ببطولته النجوم إياد نصار وأحمد مالك وبسمة وشيرين رضا وإنجي المقدم وهدى المفتي وعلي قاسم.

ويعود “رأس السنة” بمحمد حفظي إلى التأليف السينمائي، وهو بالإضافة إلى مسيرته الغنية في الإنتاج السينمائي وكونه رئيساً لـ مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، يُعد حفظي واحداً من أهم مؤلفي الجيل الحالي في السينما المصرية، فرغم قلة أعماله في التأليف، فهذه الأفلام دائماً ما تلقى رواجاً جماهيرياً كبيراً حتى بعد مرور سنوات على إطلاقها في دور العرض، مثل أفلام السلم والثعبان و تيتو و ملاكي إسكندرية و 45 يوم و أسوار القمر.

“رأس السنة” من إنتاج شركتا Lagoonie Film Production وفيلم كلينك وتوزيع نيوسنشري وتتولى مهام تسويق الفيلم شركة MAD Solutions.

تابع مواقعنا