الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اختراق أنظمة شركة “وان بلس” وتسريب بيانات المستخدمين

القاهرة 24
اقتصاد
الأحد 24/نوفمبر/2019 - 12:26 م

أكدت شركة “وان بلس” الصينية المصنعة للهواتف الذكية، حقيقة اختراق أنظمتها، الأمر الذي أدى إلى تسريب بيانات المستخدمين التي تشمل الأسماء، ورسائل البريد الإلكتروني، وأرقام جهات الاتصال، إلى جانب العناوين الخاصة بالشحن، حيث تم تسريب البيانات إلى أطراف خارجية.

فيما تواجه شركة وان بلس تسريبات جديدة في البيانات الخاصة ببعض الطلبات الخاصة بالمستخدمين، مما أدى إلى تسريب معلومات جهات الاتصال، والعناوين، والبريد الإلكتروني الخاص بالمستخدمين إلا أن شركة وان بلس أكدت أن معلومات الدفع والمعلومات الخاصة بحسابات المستخدمين لم تتعرض للاختراق.

وتمكنت “وان بلس”، من رصد هذا الاختراق عند معاينة فريق وان بلس أنظمة الحماية، حيث أكدت وان بلس اتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز أنظمة الحماية، وتصحيح الأخطاء أو الثغرات التي تؤدي إلى اختراق بيانات المستخدمين، مما دفعها لإخطار المتضررين منهم عن هذا الاختراق الأخير عبر رسائل بريد إلكتروني تقدم للمستخدمين تفاصيل حول هذا الاختراق.

الجدير بالذكر أن الشركة الصينية كانت قد واجهت اختراقا لبيانات المستخدمين العام الماضي، أدى إلى تسريب أدق بيانات المستخدمين، التي شملت تفاصيل البطاقات المصرفية الخاصة بالعملاء.

تابع مواقعنا