الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“نقابة الأطباء” تكشف كواليس أزمة التكليف الجديد في حالة رحيل الوزيرة الحالية

القاهرة 24
أخبار
الأحد 24/نوفمبر/2019 - 10:56 ص

أثنى الدكتور إيهاب الطاهر، الأمين العام لنقابة الأطباء، على دعوة الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، للقاء لمناقشة أزمة التكليف الجديد، مشيرًا إلى أن النقابة تفتح ذراعيها للجميع لما فيه الخير.

وأضاف الطاهر لـ”القاهرة 24“، أن مسألة التعديل الوزاري لا تشغل بال مجلس النقابة بشيء، خصوصا أن التعامل يتم على المستوى الطويل والمصلحة العامة، وفي حال تغيير الوزيرة قبل يوم الأربعاء فسيتم طلب اللقاء مع الوزير الجديد، أو يستمر الموعد على ما هو عليه يوم الأربعاء ليجمع أطياف الأطباء المختلفة لمناقشة الأزمات المختلفة.

وأشار الطاهر إلى أنه يجري التنسيق في هذا الوقت على مكان اللقاء يوم الأربعاء، للإعلان عن كافة التفاصيل لوسائل الإعلام، في الوقت الذي ستتمسك النقابة برفضها الكامل لنظام التكليف الجديد.

“الأطباء”: وزيرة الصحة تغيب عن لقاء التكليف.. ولم تردّ على دعوة النقابة

وتأتي دعوة الوزيرة بعد اعتذارها عن لقاء أمس المنعقد في نقابة الأطباء، حيث أشارت إلى انشغالها حتى يوم الثلاثاء، ومؤكدة على فتح باب للحوار حول نظام التكليف الجديد.

وقد أعلن نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري، اعتذار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عن حضور اللقاء الموسع بدار الحكمة بين أطباء التكليف وأعضاء النقابة، وهو اللقاء الذي سبق وأرسل به النقيب دعوة إلى الوزيرة لحضوره في إطار التشاور للوصول إلى تفاهمات حول أزمة نظام التكليف الجديد، لكن قبيل المؤتمر بدقائق أرسلت الوزيرة خطابًا بالفاكس تضمن اعتذارًا وطلب تأجيل الموعد للأربعاء القادم.

جدير بالذكر أن أعدادًا كبيرة من شباب الأطباء من دفعتي تكليف سبتمبر التكميلية 2019، ودفعة مارس 2020، توافدوا من عدة محافظات، ومن القاهرة، قبيل انعقاد اللقاء الذي حضره النقيب الدكتور حسين خيري، والدكتورة نجوى الشافعي وكيل النقابة، والدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة، والدكتور رشوان شعبان عضو المجلس، والدكتور أحمد السيد مقرر لجنة الشباب.

مصطفى بكري يكشف تفاصيل جديدة عن التعديل الوزاري القادم (فيديو)

وفي وقت سابق، قال الإعلامي محمد الباز، إن مصر تنتظر بعض التغير على مستوى الوزراء والمحافظين، كاشفاً عن ملامح التعديل الجديد، بقوله: “لن ينتهي شهر نوفمبر إلا وسيكون هناك تغيير وزاري شامل وللمحافظين”.

وأضاف الباز خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة” المذاع على فضائية “المحور”، أنه على مستوى مجلس الوزراء، أكثر من 15 وزير سيغادرون مناصبهم، وقد يصل إلى 21 وزير.

وتابع مقدم “90 دقيقة”، أنه سيتم التغيير بناءً على حالة الانفتاح التي تشهدها الوزارة، والأساس أن يكون المسئول الجديد قيمة جديدة على العالم السياسي.

قرابة الـ20 وزيرًا سيرحلون.. “الباز” يكشف ملامح التعديل الوزاري: قبل نهاية الشهر

تابع مواقعنا