الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الشرطة الأمريكية تعتقل أحد المتورطين باختراق حساب مؤسس “تويتر”

القاهرة 24
اقتصاد
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 01:53 م

القت هيئات إنفاذ القانون الأمريكية التخصصة فى الهجمات والقرصنة الإلكترونية القبض على أحد أعضاء المجموعة المتورطة باختراق حساب المؤسس والمدير التنفيذي لتويتر جاك دورسي.

وكشف موقع Motherboard أن المعتقل شخص مراهق كان يترأس مجموعة هاكرز Chuckling Squad في وقت سابق، وهي المجموعة هي المتهمة باختراق حساب دورسي بالإضافة لعدد من الحسابات التابعة لمشاهير أخرين، فيما يواجه هذا الشخص اتهام بقيامه باستخدام هجمات مبادلة شرائح الاتصال SIM للحصول على رقم هاتف دورسي واختراق الحساب، بينما قام باقي الفريق بالمساعدة في إغراق الحساب بالعديد من الرسائل وكم من التغريدات المسيئة.

وقال التقرير، إن أحد أعضاء Chuckling Squad كشفوا أن المتهم الذي تم القبض عليه قام مسبقاً بالعديد من عمليات الاختراق لحسابات شخصيات معروفة منها النائب العام لمقاطعة سانت كارلا إيرين وست، على خلفية إدانة أحد القراصنة بسرقة 5 ملايين دولار من العملة الإلكترونية باستخدام هجمات مبادلة شرائح الاتصال.

يذكر أن شركة تويتر قد أوقفت ميزة التغريد عن طريق الرسائل القصيرة SMS بداية سبتمبر الماضي عقب اختراق حساب مديرها التنفيذي؛ من أجل توفير حماية أكبر لحسابات مستخدمي المنصة وتفادي مشاكل أمنية أخرى قد تؤدي لاختراق حسابات مشاهير أخرى.

تابع مواقعنا