• بحث عن
  • تأجيل النظر في قضية إسقاط حضانة “جدة أماني” لجلسة 19 ديسمبر

    الدقهلية - رانيا الديداموني

    مؤشر فيروس كورونا في مصر

    المصابون
    710
    المتعافون
    157
    الوفيات
    46

    مؤشر فيروس كورونا عالميا

    المصابون
    854039
    المتعافون
    176906
    الوفيات
    42014

    قررت محكمة الأسرة برئاسة المستشار هشام رضوان، في شربين بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، تأجيل النظر في قضية ضم حضانة الطفلة أماني محمد سمير، 6 سنوات، ضحية تعذيب جدتها لأمها إلى جدتها لأبيها ليوم 19 ديسمبر، لإعادة الإعلان.

    وأشار أسامة ياسين، محامي الطفل في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إلى أن استئناف شربين أجلت اليوم أيضًا استئناف الجدة المتهمة “صفاء”، 40 عام، إلى يوم 9 ديسمبر في القضية رقم 2069 لسنة 2019جنح مستأنف شربين، لحين حضور الجدة من مستشفى العباسية، أول ديسمبر.

    وكانت محكمة جنح شربين قضت بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ على الجدة “صفاء عبد الفتاح”، 41 عام، في تعذيب الطفلة “أماني” بالكي بالنار وتشويه أعضائها الحساسة، في القضية رقم 15098 لسنه 2019 جنح شربين.

    ينظر القضاء في ما تعرض له الطفلتين في قضيتين منفصلتين الأولى مقتل الطفلة “جنة” أمام جنايات المنصورة، والتي أمرت بعرض المتهمة على مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بالعباسية، والأخرى جنحة تعذيب “أماني”.

    وشهدت قرية بساط الدين، واقعة تعذيب الطفلتين “أماني وجنة” بالكي بالنار، على يد جدتهما لأمها، حيث لفظت “جنة” أنفاسها الأخيرة متأثرة بالقروح والحروق في المناطق الحساسة، وبتر في قدمها اليسرى بسبب إصابتها بغرغرينة من آثار التعذيب.

    وكان ضباط مباحث القسم قد تلقوا بلاغًا من مستشفى شربين العام بوصول الطفلة “جنة” إلى المستشفى مصابة بأنحاء مختلفة من جسدها وفي مواضع العفة بحروق من الدرجة الثالثة، وبسؤال الطفلة قبل وفاتها وقررت بقيام جدتها بالتعدي عليها وإحداث إصابتها.

    أنكرت الجدة تعذيب الطفلة مدعية سقوط زيت مغلي عليها، ثم اعترفت بتعذيبها بدافع التأديب باستخدام أدوات صلبة، منذ انتقالهما إلى حضانة الجدة بموجب حكم قضائي لصالحها منذ 10 شهور، إذ انفصل الأبوان “كفيفان” منذ 4 سنوات بعد زواج لم يدم طويلًا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    CIB
    CIB
    إغلاق