• بحث عن
  • تغيير موعد نظر استئناف الجدة المتهمة بتعذيب حفيدتها بالدقهلية لهذا السبب

    رانيا الديداموني

    قرر المستشار سامح الغرباوي، قاضي جنح مستأنف محكمة شربيين بمحافظة الدقهلية، تغيير موعد النظر في استناف الجدة المتهمة بتعذيب حفيدتها “أماني” 6 سنوات، على الحكم عليها بالحبس 3 سنوات مع الشغل والنفاذ، إلى يوم 16 ديسمبر.

    وأوضح أسامة أشرف ياسين، محامي أسرة الأب، أن القاضي أجل الميعاد من 9 ديسمبر إلى 16، مبررًا ازدحام يوم 9 بالقضايا، كما كلف النيابة بإرفاق نسخة من التقرير الطبي النهائي من مستشفى الأمراض العقلية عن حالة الجدة في القضية.

    وأشار لـ”القاهرة 24″ إلى أن المستشفى أرسلت جواب للمحكمة أن فترة إيداع الجدة “صفاء” في المستشفى لم تنتهي، ولن تخرج من المستشفى قبل نهاية الشهر الجاري.

    وكانت الجدة قد استأنفت على حكم حبسها في جنحة تعذيب “أماني” بالكي بالنار في أماكن حساسة وتشويه مواضع عفتها بالقرص بـ”بنسة” كهرباء.

    وكانت مستشفى شربين استقبلت الطفلة جنة محمد سمير، 5 سنوات، مصابة بحروق في أعضائها التناسلية بالإضافة إلى كدمات وغرغرينة بالقدم وتم نقلها لمستشفى المنصورة الدولي.

    وبانتقال ضباط المباحث لمكان البلاغ وبسؤال جدها لوالدها، اتهم جدتها لوالدتها القيام بذلك والتعدي على حفيدتها عن طريق تسخين آلة حادة وكيها بالمنطقة الحساسة في أعضائها التناسلية وظهرها.

    وتبين أن الطفلتين من أبوين كفيفين وانتقلت إلى حضانة الجدة لمدة 10 شهور فقط، وبتقنين الإجراءات تم ضبط الجدة المتهمة وتحرر عن الواقعة محضر جنح شربين، وبالعرض على النيابة العامة، اعترفت المتهمة بارتكاب الواقعة على سبيل تأديب الطفلة، وقررت النيابة إحالة الطفلة للطب الشرعي لبيان ما بها من إصابات.

    عاجل| الحبس 3 سنوات لجدة الطفلة جنة فى اتهامها بالتعذيب

    قضت محكمة شريبن الجزئية فى محافظة المنصورة بمعاقبة صفاء عبد الحليم 40 سنة، جدة الطفلة جنة بالحبس 3 سنوات، وذلك بعد اتهامها بتعذيب حفيدتها أمانى مع الشغل والنفاذ بتهمة ضرب المجني عليها في القضية رقم 15098 لسنة 2019.

    وصباح اليوم كشف أشرف ياسين، محامي عائلة الطفلة “جنة” ، أن دفاع المجني عليها سيطالب بتحويل قيد القضية من جنح إلى جنايات، خاصة وأن المحكمة الحالية تنظر القضية على أنها جنحة، وبالتالي تحجيم الحجم إلى عدد سنوات قليل ولا يستوفي العقاب على الجريمة التي نفذتها الجدة.

    وأضاف ياسين لـ”القاهرة 24″، أن إحالة الجدة إلى مستشفى الأمراض العقلية لا يعني بأي حالمن الأحوال انتهائها أو معاقبتها كفاقدة لقواها العقلية والنفسية وإنما هو إجراء احترازي للتأكد ليس أكثر.

    تعرف على سبب إحالة جدة الطفلة جنة لجنح شربين الجزئية

    وتنظر محكمة شربين الجزئية، بعد قليل، محاكمة جدة الطفلة المتوفية “جنة”، وذلك لمحاكماتها بتهمة ضرب حفيدتها الأخرى أماني محمد سمير.

    وكان المحامي العام لنيابات شمال الدقهلية، أحال جدة الطفلة المتوفية “جنة”، لمحكمة جنح شربين الجزئية لمحاكماتها بتهمة ضرب حفيدتها الأخرى أماني محمد سمير.

    وفي وقت سابق، كشف أشرف ياسين محامي أسرة الطفلتين “جنة وأماني”، أن قاضي المحاكمة قرر تأجيل القضية لحين توكيل محامي يترافع عن الجدة، خاصة وأنه من غير القانوني عدم وجود دفاع عن المتهم في أي قضية حسب القانون، وهو الأمر الذي دفع القاضي للتأجيل.

    وأضاف ياسين لـ”القاهرة 24″، أن الجدة طالبت ببراءتها بررت ما قامت به من تعذيب للأطفال على أنه جزء من التأديب لهم، وهو الأمر الذي يعد غريب خاصة وأن التأديب لا يمكن أن ينطوي على تعذيب بهذه الطريقة المؤذية التي تسببت في وفاة طفلة وإصابات كبرى لآخرى.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق