• بحث عن
  • عرض حفلات أوبرا دمنهور على مسرح قصر الثقافة بالمجان

    البحيرة - محمد عيسوي

    قالت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، إننا نضيف اليوم صرحًا جديدًا إلى ركائز الثقافة المصرية، للمساهمة في التنوير من خلال البرامج المتميزة التي تقدمها للوصول إلى كافة شرائح المجتمع.

    وأشارت الوزيرة، إلى أن البحيرة أنجبت لمصر عددًا من الرموز ممن أثروا الحياة الثقافية والأدبية والدينية والعلمية وفى شتى الفنون والمجالات عبر العصور.

    كما أعلنت الوزيرة، عن قيام دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر بعرض بعض الحفلات التي سيتم تنظيمها بدار أوبرا دمنهور على مسرح قصر ثقافة دمنهور بالمجان، لإتاحة أكبر قدر ومحتوى ثقافي والوصول إلى أكبر عدد من المواطنين.

    وأوضحت، أنه تم إعداد برنامج متكامل لأنشطة القصر يعمل على الارتقاء بالتوجهات الفكرية، ويرسخ مفهوم الهوية والمواطنة كما يتبنى ويصقل المواهب الواعدة من الأطفال والشباب، لإعداد جيل جديد قادر على إدراك أهمية التنوير في بناء الإنسان والمجتمع.

    جاذ ذلك خلال افتتاحها مساء اليوم الإثنين، قصر ثقافة دمنهور المقام على مساحة 1129 مترًا، بتكلفة إجمالية 67 مليون جنيهًا، لتقديم الخدمة الثقافية والفنية لأهالي محافظة البحيرة، حضر الافتتاح اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والأديب الكبير يوسف القعيد ابن البحيرة، .

    وأعرب الأديب الكبير يوسف القعيد عن سعادته بهذا الصرح، مؤكدًا على دوره الكبير مع باقي الصروح الثقافية في دعم ورعاية المواهب وتنميتها بالفكر القويم لمواجهة الفكر المتطرف، حيث إن الثقافة هي السبيل والطريق نحو مستقبل أفضل، مشيرًا إلى أهمية تلك الصروح كنقطة انطلاق حقيقية لكل من لديه موهبة للتعبير عن نفسه.

    ومن جانبه، أكد الدكتور أحمد عواض أنه تم خلال العام الحالي الانتهاء من وافتتاح 14 صرحًا ثقافيًا، انضمت إلى صروح الهيئة بالمحافظات لتحقيق التنمية المستدامة والعدالة الثقافية بجميع المحافظات، مشيرًا إلى أن الهيئة تعمل من خلال محورين أساسين (تطوير المحتوى الفني – تطوير البنية التحتية).

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق