الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد موسى: “السيسي قضى على الشائعات بالتجديد لطارق عامر” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 10:13 م

وجه الإعلامي أحمد موسى، التهنئة لطارق عامر، محافظ البنك المركزي، بعد التجديد له لفترة تمتد حتى نوفمبر 2023.

وقال موسى خلال برنامج “على مسئوليتي” عبر قناة صدى البلد: “الرئيس السيسي يجدد الثقة في طارق عامر، وقضى على شائعات كثيرة تتعلق بطارق عامر”، مشيرًا إلى أن عامر تعرض لهجوم على مدى الأيام الماضية.

وتابع “القرار الرئاسي قضى على الشائعات ومروجيها”.

و كشف موسى، عن تفاصيل لقاءه بطارق عامر، محافظ البنك المركزي، عقب قرارات الإصلاحات الاقتصادية التي اتخذها الرئيس عبد الفتاح السيسي في نوفمبر 2016.

وقال موسى إن “طارق عامر قالي خلي بالك مصر لديها قائد عارف بيعمل إيه، اتخذ قرارا صعبا لكنه في صالح الدولة”.

وتابع “مصر أصبحت بلد جاذب للاستثمار والسياحة، فضلا عن احتلالها المرتبة الثامنة عالميا في الأمن والأمان”، معلقا “لولا قرارات الإصلاح الاقتصادي كنا هنروح في سكة تانية خالص”.

وأوضح أن الرئيس لا يجامل أحد وجدد الثقة في طارق عامر لثقته في أدائه، وهو ما قضى على الشائعات ، مردفا “جميع العاملين بالبنك المركزي احتفلوا بالتجديد لطارق عامر”.

وتساءل “لماذا يستهدف البعض طارق عامر، ليه لما يكون عندنا حد ناجح بنحب نطفش”.

وفي وقت سابق، أكدت غادة قنديل المستشار الإعلامي لمحافظ البنك المركزي، لـ”القاهرة 24“، أن قرارا صدر بالتجديد لـ”طارق عامر”، محافظا للبنك المركزي، لفترة ولاية ثانية، لمدة 4 سنوات.

كان الرئيس السيسي أصدر قرارًا بتعيين طارق عامر محافظا للبنك المركزي في 27 نوفمبر 2015، خلفا للمحافظ السابق هشام رامز.

ويحدد قانون البنك المركزي فترة تولي المحافظ بأربع سنوات، قابلة للتجديد مرة واحدة، بقرار من رئيس الجمهورية، بناء على ترشيح رئيس الوزراء.

وبنهاية الشهر الجاري، يكون “عامر” قد أتم أربعة أعوام في منصب محافظ البنك المركزي، قاد خلالها السياسة النقدية لمصر في وقت عصيب اقتصاديا، ولعب دورًا أساسيًا في تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي كان تعويم الجنيه في القلب منه.

طارق عامر: التنسيق بين المؤسسات المصرية وراء نجاح الإصلاح الاقتصادي

وفي وقت سابق، قال طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري، إنه في ظل المتغيرات الحالية في العالم العربي، وما نتخذه من سياسات وقرارات ندرك جميعا ويدرك صندوق النقد العربي ما تمر به المنطقة من تحديات.

وأضاف خلال كلمته في “الدورة الثالثة والأربعين لمجلس محافظي المصارف المركزية ومؤسسات النقد العربية”، تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن هناك تطور في التعاون بين موسسات النقد، والبنوك المركزية العربية، والعمل علي تحقيق الرخاء لشعوبنا.

ولفت الي أن التنسيق بين المؤسسات المصرية كان وراء نجاح الإصلاح الاقتصادي بدعم من القيادة السياسية، لافتا أيضا الي دعم رئيس الحكومة لانجاح البرنامج.

وقال ارتفع النمو الي تحقيق معدلات وصلت إلي 5.5% سنويا خلال الربع للثالث من العام المالي 2018 – 2019.

تابع مواقعنا