الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أول تعليق من مصنع كيما أسوان حول واقعة اختناق 20 طالبة بسبب تسرب غاز (بيان)

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 11:42 ص

أصدرت وزارة قطاع الأعمال، بياناً صحفياً، اليوم، حول واقعة تسرب انبعاثات من مصنع كيما أسواب، والذي نتج عنه إصابة عدد من طالبات مدرسة حسين مرسال الفنية بنات، الواقعة بحي المحمودية في مدينة أسوان، صباح اليوم الاثنين، باختناقات شديدة، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وقالت الوزارة: “انخفضت صباح اليوم إمدادت الأكسجين لوحدة حامض النيتريك بالمصنع القديم لشركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما” التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية– إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام- والتي واكبها تغيير في اتجاه الرياح نحو مدينة أسوان، حيث تأثرت المدينة ببعض الانبعاثات الصادرة من الوحدة، الأمر الذي تسبب في بعض حالات ضيق التنفس لبعض المواطنين القاطنين بالمنطقة المحيطة بالمصنع.

عاجل.. تسرب غاز أحد المصانع سبب إصابة 20 طالبة في مدرسة بأسوان

وعلى الفور، تم التنسيق بين وزارة قطاع الأعمال العام والشركة القابضة والتوجيه بالإيقاف الفوري لوحدة حامض النيتريك بمصنع كيما القديم، وسرعة الانتهاء من الإصلاحات اللازمة للمشكلات الفنية التي أدت لزيادة الانبعاثات.

جدير بالذكر أن شركة كيما قد تقدمت لجهاز شؤون البيئة بخطة متكاملة للإصحاح البيئي وجار مراجعتها حاليا، وذلك لتلافي كافة ملاحظات الجهاز المتعلقة بالمصنع القديم والحد من الآثار السلبية المترتبة على الانبعاثات.

يشار أيضا إلى أن الشركة تجري مفاوضات حاليا لإنشاء وحدة جديدة لحامض النيتريك والتي تتوافق تماما مع الاشتراطات البيئية، بطاقة 600 طن/ يوم، وذلك لاستبدال الوحدات القديمة.

نقل 20 طالبة بمدرسة حسين مرسال الفنية بأسوان إلى المستشفى

تابع مواقعنا