الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع عدد المصابين بحادث تسرب غاز مصنع كيما لـ80 مصابًا (صور)

القاهرة 24
حوادث
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 01:38 م

كشفت مصادر بمديرية الصحة في محافظة أسوان، أن أعداد المصابين من حادث تسريب غاز من مصنع كيما، وصل إلى أكثر  من 80 حالة حتى الآن.

وأضاف المصدر في تصريحاته، أنه طبقًا لما ورد للمديرية، فإن هناك 53 حالة تم نقلها لمستشفى أسوان الجامعى، فضلاً عن نقل 30 حالة تم نقلها لمستشفى أسوان التخصصى بالصداقة الجديدة.

وأوضحت مديرية الصحة، أن حالة جيمع الطلاب في حالة من التحسن، وأن أعداد المعلمات المصابين بالاختناق تخطى الـ13 ملعمة، مؤكدًا على أنه يتم خروجهم بعد تماثلهم للشفاء وتلقى العلاج اللازم.

حادث اختناق طالبات أسوان
حادث اختناق طالبات أسوان
حادث اختناق طالبات أسوان
حادث اختناق طالبات أسوان
حادث اختناق طالبات أسوان
حادث اختناق طالبات أسوان

حرص اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، صباح اليوم الاثنين، على زيارة ضحايا حادث اختناق مدرسة حسين مرسال الثانوية الفنية للبنات بمنطقة المحمودية، وذلك بسبب انتشار الأدخنة المنبعثة من مصنع كيما القديم.

وعلى الفور استدعى الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأسوان والدكتور محمد الدخيلى مدير الإسعاف، موجها بسرعة قيام فرق سيارات الإسعاف بنقل الحالات المصابة للمستشفيات.

ارتفاع عدد إصابات مدرسة أسوان إلى 55 طالبة بسبب تسرب غاز من مصنع كيما

كما أمر محافظ أسوان، رئيس مجلس الإدارة بوقف تشغيل قسم الحامض الذي تنبعث منه الأدخنة الضارة، مع تحرير محضر مخالفة من الإدارة العامة للبيئة لتسبب إنتشار هذه الأدخنة فى التلوث البيئى بالعديد من المناطق والأحياء السكنية داخل مدينة أسوان.

وقام اللواء أحمد إبراهيم، بإجراء إتصال تليفونى بوزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد لإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة مع إدارة المصنع وخاصة أنه تم التنبية أكثر من مرة بخطورة الإنبعاثات المنتشرة والمتطايرة منه وهو الذى يتوازى مع إبلاغ رئاسة مجلس الوزراء بالموقف الحالى.

أول تعليق من مصنع كيما أسوان حول واقعة اختناق 20 طالبة بسبب تسرب غاز (بيان)

وعقب ذلك توجه المحافظ إلى قسم الطوارئ بمستشفى أسوان الجامعى ، وأيضاً إلى مستشفى أسوان التخصصى بالصداقة الجديدة للإطمئنان على الحالات المصابة بالإختناق ومباشرة الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة لهم، بجانب توفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة.

شاهد عيان: الرياح سبب حادث مصنع كيما.. و11 معلمة بين المصابات بالاختناق

تابع مواقعنا