الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التضامن: أطفال بلا مأوي تلقي 541 بلاغًا حتي الآن.. والقاهرة الأعلي بـ 240

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 11:12 ص

أعلن برنامج حماية أطفال بلا مأوي، والذي تنفذه وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، عن تلقيه 541 شكوى في جميع محافظات الجمهورية، حول الأطفال والكبار بلا مأوي، منذ انطلاق البرنامج وحتي الآن، وذلك عبر منظومة الشكاوي الحكومية وفرق الشارع.

وصرح حسني يوسف، مدير البرنامج القومي لحماية أطفال بلا مأوي، بوزارة التضامن الاجتماعي، أن فريق الاطفال بلا مأوي قام بحل 529 بلاغ حتي الآن، بالإضافة للخطة التنفيذية للبرنامج، موضحاً أنه جاري العمل علي حل 12 بلاغ، وبمعدل انجاز الشكاوي 98%.

وأوضح يوسف ان البرنامج تلقي 515 بلاغ في المحافظات الـ13، والتي يعمل بها البرنامج وهي القاهرة، الجيزة، القليوبية، الاسكندرية، المنوفية، الشرقية، السويس، بورسعيد، الفيوم، بني سويف، المنيا، أسيوط، مشيراً إلي أن محافظة القاهرة تتصدر المحافظات الأكثر شكاوي بـ240 بلاغ، والجيزة بـ100 بلاغ.

وأكد يوسف أن الوزارة تتلقي البلاغات والشكاوي بشكل يومي علي الخط الساخن 16439، وكذلك عبر صفحات التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وتنفذ وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع صندوق تحيا مصر، برنامج حماية أطفال بلا مأوى في 14 محافظة من خلال 17 وحدة متنقلة، تجوب المحافظات من أجل إنقاذ هؤلاء الأطفال والمشردين من كبار السن، وتطوير 6 مؤسسات لرعاية الأطفال.

وتهيب وزارة التضامن الاجتماعي بالمواطنين الإبلاغ عن تواجد أطفال بلا مأوى أو مشردين بلا مأوى، من خلال الاتصال بالخط الساخن للوزارة 16439 أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.

تابع مواقعنا