السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الصحة” تنصح بترشيد استخدام المضادات الحيوية في الاسبوع العالمي للتوعية عن سوء استخدامها

القاهرة 24
صحة وطب
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 10:47 ص

في إطار دور الادارة المركزية للشؤون الصيدلية في أحكام الرقابة على الدواء متضمنة الاستخدام والرشيد للدواء، وفي ضوء الخطة القومية لمكافحة مقاومة الميكروبات والمعتمده من معالي وزيرة الصحة والسكان، وفي إطار دعم دكتورة رشا زيادة رئيس الادارة المركزية للشؤون الصيدلية في تطبيق البرنامج القومي لترشيد استخدام مضادات الميكروبات.

المضادات الحيوية

قام قسم الاستخدام الرشيد للدواء بالإدارة المركزية للشؤون الصيدلية باعداد مواد توعوية عن ترشيد استخدام المضادات الحيوية تزامنا مع الاسبوع العالمى للمضادات الحيوية الذي يحتفل به العالم فى الاسبوع الثالث من شهر نوفمبر من كل عام والذي يهدف لتقديم حملة توعوية لجميع فئات المجتمع من اجل ترشيد استخدام المضادات الحيوية و العمل على مكافحة نقل العدوى و الحد من مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية.

تعمل الحملة على ثلاث محاور رئيسية وهى عدم استخدام المضادات الحيوية دون استشارة طبيب، و اتباع سبل منع نقل العدوى مثل غسل الأيدى بالصابون، و أخيرا الحرص على اخذ التطعيمات فى ميعادها.

كل هذه الجهود من اجل العمل معا للحد من خطر مقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية و التى تشكل كارثة عالمية ان لم يتم احتواءها بالشكل السليم.

وزيرة الصحة: مبادرة الرئيس لـ«قوائم الانتظار» أجرت أكثر من 300 ألف عملية جراحية عاجلة

تابع مواقعنا