السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

المدير التنفيذي لـ”القاهرة السينمائي” يكشف أسباب استخدام الـ “فود كورت” بالمهرجان

القاهرة 24
فن
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 10:18 م

قال عمر قاسم المدير التنفيذي لمهرجان القاهرة السينمائي، إنه تم استحداث فكرة الـ “فود كورت- Food Court” خلال الدورة 41، المقامة حاليًا بدار الأوبرا المصرية، لتحقيق أكثر من هدف، في مقدمتها خلق مساحة لالتقاء الضيوف الأجانب مع صناع السينما المصرية وكذلك الطلاب والجمهور، مما يضمن مساحة لتبادل الثقافات والخبرات خلال النقاشات والحوارات التي تتم على مدار اليوم.

وتابع قاسم :”الهدف الثاني الذي تحقق، هو خلق روح للمهرجان لم تكن موجودة في الدورات السابقة، جعلت الشباب يقبل بكثافة على حضور الفعاليات المهرجان، فبعد أن كان البعض يأتي لمشاهدة فيلم ثم يغادر الأوبرا، هو الآن أصبح أكثر ارتباطًا بالمهرجان، حيث يجلس ومن حوله كثير من السينمائيين والمتخصصين بهذا الفن، ويسمع منهم ترشيحات لأفلام أخرى، فيتحمس لمشاهدتها، وهو ما انعكس على شباك التذاكر إيجابيًا”.

ويعرض مهرجان القاهرة السينمائي، خلال دورته الـ41، 153 فيلمًا من 63 دولة، من بينها 35 في عروضها العالمية والدولية الأولى، و84 فيلمًا في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشهد حفل افتتاح الدورة 41 الأربعاء الماضي، عرض “الأيرلندي” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وتكريم المخرج البريطاني تيري جيليام، بالجائزة التقديرية التي تحمل اسم فاتن حمامة، وتكريم المخرج المصري الكبير بنفس الجائزة، بينما حصلت منة شلبي على جائزة فاتن حمامة للتميز.

تابع مواقعنا