السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

النيابة: تفتيش موقع “مدى مصر” تم بإذن قانوني لنشره أخبار كاذبة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 08:53 م

أذنت نيابة أمن الدولة العليا، بتفتيش مقر الموقع الإلكتروني المعروف باسم “مدى مصر الإلكتروني” الكائن بوحدة سكنية بحي الدقي بمحافظة الجيزة.

وقال بيان صادر عن النيابة منذ قليل، إنه عُرض على النيابة العامة، محضر بتحريات قطاع الأمن الوطني، التي توصلت إلى إنشاء جماعة الإخوان الموقع الإلكتروني المذكور لنشر أخبار وشائعات كاذبة لتكدير الأمن العام، هذا وقد أسفر التفتيش عن ضبط آلات ومعدات مما تستخدم في الجريمة.

إطلاق سراح شادي زلط الصحفي بموقع “مدى مصر” (صورة)

وفي وقت سابق، أطلقت الجهات الأمنية، سراح شادي زلط الصحفي بموقع “مدى مصر”، بعد ساعات من إلقاء القبض عليه.

وكانت أجهزة الأمن، قد ألقت القبض على شادي زلط، الصحفي بـ”مدى مصر”، في الساعات الأولى من أول أمس السبت، بحسب بيان رسمي للموقع.

يذكر أن أصدرت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، بيانًا صحفيًا، حول الحريات الصحفية، وذلك بعد القبض على شادي زلط، الصحفى بموقع مدى مصر فجر أمس.

وقال البيان: “إن الجميع بات يدرك مدى قسوة الحصار المفروض على الصحافة، حتى أوشكت المهنة ذاتها أن تموت، بعد أن حاصرتها قبضة باطشة، وبعد أن باتت القيود خانقة بدرجة لا يمكن قبولها”.

أجهزة سيادية تتدخل للإفراج عن صحفيي “مدى مصر”.. ماذا حدث في 36 ساعة؟! (التفاصيل الكاملة)

وتابع البيان: “إن القبض على الزميل شادي زلط استكمال لسياسة خنق كل الأصوات الحرة، فقد سبقه تقييد حرية زملاء آخرين لم يفعلوا أكثر من التمسك بممارسة عملهم الصحفي، أو إعلان رأيهم في الشأن العام، وهي حقوق كفلها لهم الدستور والقانون، بل هي واجبات فرضتها عليهم مهنتهم وانتماؤهم لها”.

وأكمل البيان:  “إن التضييق المفروض على الصحفيين وصل للأسف إلى إحالة زملاء للتحقيق وإيقافهم عن العمل لمجرد استخدام حقهم القانوني في إعلان رأيهم في قضايا عامة، وذلك كما حدث مع الزميلين حازم حسني ومحمد عادل في مؤسسة أخبار اليوم، وتؤكد لجنة الحريات كامل التضامن مع الزميلين، ودعمهما بكل الصور القانونية والنقابية”.

تابع مواقعنا