الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

انتشار حامض النيتريك.. ماذا يحدث في منطقة كيما بعد اختناق 66 بمدرسة طالبات؟

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 01:06 م

أصيب عدد من طالبات مدرسة حسين مرسال الفنية بنات، الواقعة بحي المحمودية في مدينة أسوان، صباح اليوم الاثنين، باختناقات شديدة، وجرى نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ارتفاع عدد إصابات مدرسة أسوان إلى 55 طالبة بسبب تسرب غاز من مصنع كيما

وحسب مصدر في مديرية الصحة بالمحافظة صرح لـ”القاهرة 24“، إن تسرب للغاز من مصنع كيما الملاصق لعدد من المشنآت الحيوية في محافظة أسوان، تسبب في عدد الإصابات الهائل في المدرسة.

أول تعليق من مصنع كيما أسوان حول واقعة اختناق 20 طالبة بسبب تسرب غاز (بيان)

وجاء بيان وزارة قطاع الأعمال حول ما يحدث، أوضح أن “انخفضت صباح اليوم امدادات الأكسجين لوحدة حامض النيتريك بالمصنع القديم لشركة الصناعات الكيماوية المصرية “كيما” التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية – إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، والتي واكبها تغير في اتجاه الرياح نحو مدينة أسوان، حيث تأثرت المدينة ببعض الانبعاثات الصادرة من الوحدة، الأمر الذي تسبب في بعض حالات ضيق التنفس لبعض المواطنين القاطنين بالمنطقة المحيطة بالمصنع.

عاجل.. تسرب غاز أحد المصانع سبب إصابة 20 طالبة في مدرسة بأسوان

المصدر في مديرية الصحة، أشار لـ”القاهرة 24″ أن هناك تحقيقًا يجري في هذه اللحظات من مختلف مديريات الصحة والأمن والتعليم، للوصول إلى حل فيما تسببت فيه مصنع كيما أسوان، خاصة وأن الأمر لم يتوقف عند طالبات مدرسة المحمودية، وإنما شعر عديد من المواطنين باختناقات نتيجة انتشار حامض النيتريك بالمدينة.

نقل 20 طالبة بمدرسة حسين مرسال الفنية بأسوان إلى المستشفى

وعلى الفور، تم التنسيق بين وزارة قطاع الأعمال العام والشركة القابضة والتوجيه بالإيقاف الفوري لوحدة حامض النيتريك بمصنع كيما القديم، وسرعة الانتهاء من الإصلاحات اللازمة للمشكلات الفنية التي أدت لزيادة الانبعاثات.

شهدت مدرسة حسين مرسال الفنية بنات، الواقعة بحي المحمودية في مدينة أسوان، ارتفاع في عدد الإصابة إلى  55 طالبة و11 معلم بالاختناق نتيجة انتشار حامض النيتريك بالمدينة والمتسرب من شركة كيما.

شاهد عيان: الرياح سبب حادث مصنع كيما.. و11 معلمة بين المصابات بالاختناق

وأضاف شاهد عيان لـ”القاهرة 24“، أن حالات الطلاب مستقرة الآن، وهم يخضعون للإسعافات ومن المقرر خروجهم بعد تعافيهم تماما، مشيراً إلى أن المستشفى يبعد عن المصنع الذي حدث به التسريب بعيد عن المصنع دقائق، وأوضح أن المسافة بين المصنع ومدرسة حسين مرسال الفنية بنات، الواقعة بحي المحمودية في مدينة أسوان، تقدر بقرابة 700 متر، إلا أن الرياح هي ما أسرع بنقل الغاز للمدرسة.

تابع مواقعنا