الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأجيل النظر في قضية إسقاط حضانة “جدة أماني” لجلسة 19 ديسمبر

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 12:22 م

قررت محكمة الأسرة برئاسة المستشار هشام رضوان، في شربين بمحافظة الدقهلية، اليوم الإثنين، تأجيل النظر في قضية ضم حضانة الطفلة أماني محمد سمير، 6 سنوات، ضحية تعذيب جدتها لأمها إلى جدتها لأبيها ليوم 19 ديسمبر، لإعادة الإعلان.

وأشار أسامة ياسين، محامي الطفل في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إلى أن استئناف شربين أجلت اليوم أيضًا استئناف الجدة المتهمة “صفاء”، 40 عام، إلى يوم 9 ديسمبر في القضية رقم 2069 لسنة 2019جنح مستأنف شربين، لحين حضور الجدة من مستشفى العباسية، أول ديسمبر.

وكانت محكمة جنح شربين قضت بالسجن 3 سنوات مع الشغل والنفاذ على الجدة “صفاء عبد الفتاح”، 41 عام، في تعذيب الطفلة “أماني” بالكي بالنار وتشويه أعضائها الحساسة، في القضية رقم 15098 لسنه 2019 جنح شربين.

ينظر القضاء في ما تعرض له الطفلتين في قضيتين منفصلتين الأولى مقتل الطفلة “جنة” أمام جنايات المنصورة، والتي أمرت بعرض المتهمة على مستشفى الأمراض العقلية والنفسية بالعباسية، والأخرى جنحة تعذيب “أماني”.

وشهدت قرية بساط الدين، واقعة تعذيب الطفلتين “أماني وجنة” بالكي بالنار، على يد جدتهما لأمها، حيث لفظت “جنة” أنفاسها الأخيرة متأثرة بالقروح والحروق في المناطق الحساسة، وبتر في قدمها اليسرى بسبب إصابتها بغرغرينة من آثار التعذيب.

وكان ضباط مباحث القسم قد تلقوا بلاغًا من مستشفى شربين العام بوصول الطفلة “جنة” إلى المستشفى مصابة بأنحاء مختلفة من جسدها وفي مواضع العفة بحروق من الدرجة الثالثة، وبسؤال الطفلة قبل وفاتها وقررت بقيام جدتها بالتعدي عليها وإحداث إصابتها.

أنكرت الجدة تعذيب الطفلة مدعية سقوط زيت مغلي عليها، ثم اعترفت بتعذيبها بدافع التأديب باستخدام أدوات صلبة، منذ انتقالهما إلى حضانة الجدة بموجب حكم قضائي لصالحها منذ 10 شهور، إذ انفصل الأبوان “كفيفان” منذ 4 سنوات بعد زواج لم يدم طويلًا.

تابع مواقعنا