الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

قذفه أطفال بحجارة.. القصة الكاملة لعقر كلب 31 شخصًا في محافظة الإسكندرية

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 25/نوفمبر/2019 - 04:16 م

كشف مصدر في صحة الإسكندرية، عن خروج كافة المصابين من المستشفيات في حادث عقر أحد الكلاب لـ31 مواطنًا أغلبهم أطفال أمس الأحد.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24“، أن إحدى السيدات تركت كلبًا ليس مسعورًا ولكنه من نوعية الكلاب المفترسة، وبعد أن قام طفلين بإلقاء الحجارة عقرهما، ليتدخل أهالي المنطقة ويتطور الأمر إلى عقر 31 شخصًا، تم إحالتهم للمستشفيات على الفور.

ونفى المصدر أن يكون الكلاب مريض بالسعار على الإطلاق، خاصة أن أعراض السعار تتسبب في وفاة أي إنسان يتم عقره من الكلاب المريضة، إلا أن ذلك ليس حقيقيا وخرج جميع المصابين.

إحالة 31 شخصًا للمستشفيات بالإسكندرية بعد أن عقرتهم كلاب ضالة أمس

وكانت الدكتورة فيروز سلطان، مدير عام الشئون الوقائية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، صرحت أن عدد المصابين الذين عقرتهم الكلاب الضالة بشارعى خليل حمادة والعيسوى بمنطقة المنتزه يوم أمس الأحد 24/11/2019 بلغ 31 شخصا.

وأضافت “سلطان”، أنه تم استقبال المصابين بمركز علاج العقر بمستشفى شرق المدينة، حيث تم التعامل طبيا مع جميع المعقورين وتقييمهم بناء على البروتوكول العلاجي وعلاج الجميع وإعطائهم التطعيم الواقي من السعار ، مؤكدة أن التطعيم والمصل لمرض الكلب متوافر بالمحافظة بكميات كافية.

وأوضحت “سلطان”، أنه تم مخاطبة مديرية الطب البيطرى بالإسكندرية للتعامل مع الكلاب الضاله بالمنطقة.

جدير بالذكر أنه يوجد بالإسكندرية 7 مراكز عقر للتعامل مع تلك الحالات بمستشفيات: راس التين العام، وشرق المدينة ، وابو قير العام ، والجمهورية العام ، والعامرية العام وبرج العرب المركزى ، ومركز طب أسرة الدخيلة.

تابع مواقعنا