• بحث عن
  • السيسي: “نجاح منظومة التأمين الصحي مرتبط بالمواطن.. أنا بقولكم كده علشان مفيش حاجة تفشل”

    تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحملات والمبادرات التي اطلقتها الدولة المصرية في مجال الصحة، من بينها الكشف عن فيروس سي والأمراض السارية.

    وقال الرئيس خلال اطلاق منظومة التأمين الصحي في بورسعيد: “بتعامل دايمًا معاكم بصراحة شديدة وشفافية شديدة.. هدفنا منخليش إنسان يبقى محتاج علاج حاسم ومكلف ونسيبه.. مبادرة القضاء على فيروس سي كان تحدي وموضوع بيألمنا كمصريين وقدرنا نصل للمواطنين المحتاجين علاج وكذلك فحص الأمراض غير السارية”.

    وأضاف، أنه تم الانتقال إلى الكشف على الأمراض بالنسبة للطلبة، متابعًا: “مع كل دخول جامعة أو مدرسة لابد من إجراء فحص فيروس سي على حساب الأسرة، وده هيكلف 20 جنيه، أولادنا اللي طالعين في مراحل التعليم المختلفة لابد أن يتم الكشف عليهم”.

    واستكمل: “كل أسرة تستقبل مولود جديد لازم تكون حريصة لعمل الفحص اللازم.. الكشف المبكر يخلينا نتدخل مبكرًا ومنعانيش بعد كده أكثر”، موضحًا أنه كان مطلوب 18 مليون دولار لإحلال أجهزة الفشل الكلوي بالمستشفيات.

    وواصل السيسي: “أنا حريص على نجاح منظومة التأمين الصحي والدولة ملتزمة بدورها.. ونجاح التأمين الصحي مرتبط بالمواطن.. أنا بقولكم كده علشان مفيش حاجة تفشل”.

    ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، افتتاح عدد من المشروعات القومية المقامة على أرض محافظة بورسعيد.

    تشمل تلك المشروعات افتتاح أنفاق جنوب بورسعيد، ومحور 30 يونيو، وتفقد مستشفى النصر التخصصي لأورام الأطفال، التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ومشروع المزارع السمكية بشرق بورسعيد، ومشرو ع تطهير بحيرة المنزلة.

    كما يفتتح الرئيس المرحلة الأولى من مشروع الأرصفة البحرية شرق بورسعيد بالفيديو كونفرانس، وتشهد الافتتاحات توزيع عقود عدد من المصانع على الشباب، ويتفقد السيسي أعمال تطهير ورفع كفاءة بحيرة المنزلة، والتي شملت تطهير وتعميق البواغيز وإزالة الحوش والجزر والتعديات من داخل البحيرة، وإقامة محطات معالجة للصرف الصحي والصناعي قبل إلقائه في البحيرة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق