• بحث عن
  • السيسي يفتتح المجمع الصناعي بجنوب الرسوة.. ورئيس التنمية الصناعية: هدفنا تمكين صغار المستثمرين

    قال مجدي غازي، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إنه تم تنفيذ مشروعات مصانع بورسعيد لتوفير فرصة للشباب، وتهدف المبادرة للتكامل الصناعي وتشجيع الاستثمارات لتعميق التصنيع المحلي، وتمكين القطاع الخاص وصغار المستثمرين لاظهار قدراتهم الإبداعية

    وأضاف خلال كلمته في افتتاح عدد من المشروعات القومية بمحافظة بورسعيد، أنه يتم تقديم مصانع للشباب مجهزة بكافة التراخيص وبروتوكولات مع البنوك لتقديم قروض لمساعدته في تجهيز مصانعهم.

    وأوضح أن توفير مثل تلك المجمعات يأتي لنقل قطاع الصناعات غير الرسمي للرسمي، مبينًا أنه تم إنشاء 16 مجمع صناعي يوفروا 4812 وحدة صناعية باستثمارات 12 مليار جنيه.

    وتابع: “نفذنا 16 مجمع على مرحلتين، ونسبة تنفيذ المرحلة الأولى 100% والثانية 80%، والقطاعات المستهدفة صناعات غذائية وملابس ونسيج وصناعات كيماوية”.

    وألمح، إلى أنه تم تخصيص منطقة فارغة أمام كل وحدة صناعية للشحن والتفريغ، مستعرضًا نماذج من المصانع المنتجة في الوقت الراهن.

    وشملت كلمة رئيس هيئة التنمية الصناعية، افتتاح الرئيس السيسي، المجمع الصناعي بجنوب الرسوة

    ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، افتتاح عدد من المشروعات القومية المقامة على أرض محافظة بورسعيد.

    تشمل تلك المشروعات افتتاح أنفاق جنوب بورسعيد، ومحور 30 يونيو، وتفقد مستشفى النصر التخصصي لأورام الأطفال، التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ومشروع المزارع السمكية بشرق بورسعيد، ومشرو ع تطهير بحيرة المنزلة.

    كما يفتتح الرئيس المرحلة الأولى من مشروع الأرصفة البحرية شرق بورسعيد بالفيديو كونفرانس، وتشهد الافتتاحات توزيع عقود عدد من المصانع على الشباب، ويتفقد السيسي أعمال تطهير ورفع كفاءة بحيرة المنزلة، والتي شملت تطهير وتعميق البواغيز وإزالة الحوش والجزر والتعديات من داخل البحيرة، وإقامة محطات معالجة للصرف الصحي والصناعي قبل إلقائه في البحيرة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق