الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد اقتراحات أوبر والنقل الجماعي.. برلماني يقترح دخول القطاع الخاص في “السكة الحديد”

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 04:24 م

قال النائب محمد بدوي دسوقي، عضو لجنة النقل والمواصلات، إن فكرة الرئيس السيسي فيما يخص دخول شركة أوبر وكريم في قطاع النقل الجماعي رؤية ستقضي علي مشكلات النقل الجماعي في مصر، وتحد من الازدحام وتوفير بدائل نقل أفضل للمواطن المصري، وتعمل علي معالجة تعديات سائقي الميكروباص قائلا: “مش هيكون قدام سائقي الميكروباص والأتوبيسات إلا التطوير من خدمتهم للركاب”.

وأضاف بدوي، أن مشاركة القطاع الخاص هو الحل السحري والأمثل من أجل توفير خدمة تليق بمستوى المواطن، ودخول القطاع الخاص في النقل الجماعي ستحد من الطلب علي وسائل النقل الحكومي.

ولفت بدوي إلى أن فكرة الرئيس توازي ما هو متاح في معظم دول أوروبا من وسائل أكثر آدمية ورفاهية وخلق أجواء تنافسية تعود بالنفع علي غالبية الشعب المصري، كما تعتبر بداية الطريق للقضاء على عشوائية النقل الفردي المملوكة للأشخاص.

واقترح عضو لجنة والمواصلات، دخول شركات القطاع الخاص أيضا في قطاع السكك الحديد من خلال إضافة بعض العربات التابعة للشركات الخاصة التي بدورها ستساهم في تطوير السكك الحديد وتخدم المواطن البسيط أولا، حيث سيذهب القادرون للعربات الخاصة ويستفيد المواطن البسيط بان يجد مكان له بالقطارات التابعة للهيئة.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن التجربة في بدايتها تقتصر علي المساهمة الجزئية على أن يتم بعد ذلك إنشاء خطوط سكك حديد جديدة مملوكة كليا للقطاع الخاص قائلا ” القطاع الخاص بكافة المجالات يساهم في التنمية والتطوير ويقضي علي الاحتكار، علي ان يقتصر دور الحكومة في المراقبة والتنظيم وضبط آليات تحديد الأسعار.

تابع مواقعنا