• بحث عن
  • غدًا.. مهرجان القاهرة السينمائي يكرم شرير “تيتانيك” بيلي زين

    أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، تكريم الممثل والمخرج الأمريكي، وليام جورج الشهير بـ”بيلي زين”، والذي يعد واحدًا من أبرز الشخصيات الفاعلة في صناعة السينما، واشتهر بتقديم شخصية الشرير “هوكلي” في فيلم “تيتانيك”.

    ويتسلم “زين” تكريمه في السادسة والنصف من مساء غد الأربعاء، بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية، وذلك قبل عرض الفيلم البرازيلي “الرجل الودود”.

    علاقة “بيلي زين” بالتمثيل بدأت مبكرًا، حيث ولد لأبوين لديهما شغف بهذه المهنة، قبل أن يدرس المسرح في “هاراند للفنون المسرحية”، ويظهر لأول مرة عام 1985 في فيلم الخيال العلمي “العودة إلى المستقبل” الذى حقق نجاحًا جماهيريًا واسعًا، وبعدها بعام، ظهر لأول مرة على الشاشة الصغيرة بفيلم “Brotherhood of Justice”، وهو فيلم تلفزيوني.

    أمضى “زين” حقبة الثمانينيات في جمع الخبرات وأداء عدد من الأدوار التي نال عنها إشادات نقدية في أفلام مثل: Dead Calm، Critters، Back to the Future Part II

    وفي التسعينات، حقق نجاحًا ملحوظًا في مسلسل الدراما الحربية “ممفيس بيل”، قبل أن يقدم دور”جون ويلر” في مسلسل “قمم الذروة”.

    وفي عام 1997، وبعد نجاحه في فيلم “تيتانيك”، قدم عام 2001 دورًا مهمًا في فيلم The Believer نال عنه استحسان النقاد، كما فاز عنه بجائزة لجنة التحكيم الكبرى في مهرجان صندانس السينمائي عام 2001.

    واستمر “بيلي زين” في تقديم أدواره المميزة، في كثير من الأفلام، منها: The Phantom ، Pocahontas II: Journey to the New World Cleopatra، و The Legends of Tomorrow، وSniper.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق