• بحث عن
  • من هو “أحمد مرعي” الذي نفت وزارة التربية والتعليم صلتها به؟

    السيد موسى

    “مفيش حد عندنا اسمه أحمد مرعي”، تلك الجملة ذكرها الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، خلال المؤتمر الذي نُظم اليوم في وزارة التعليم للحديث عن مستجدات البوابة الإلكترونية للمعلمين.

    نائب وزير التربية والتعليم، أكد أن الوزارة رصدت بعض المكاتب في المنوفية التي تستغل المتقدمين لبوابة الوظائف، وتعطيهم شهادات بادعاء أنها تساعدهم في الحصول على الوظيفة.

    وأشار “عمر”، إلى أن تلك الشبكات التي تستغل المتقدمين للبوابة، تم إبلاغ جهاز حماية المستهلك بها للتعامل معها، نافيًا وجود من يُدعى “أحمد مرعي”، والذي تم الترويج له على أنه ينهي أوراق التعيينات داخل الوزارة بحجة أنه موظف بها، بمجرد تسلم مبلغ مالي.

    “هتدفع ألفين جنيه للأستاذ أحمد مرعي، وفي خلال أيام اعتبر الوظيفة معاك”، هكذا كان الإعلان عن المدعو “أحمد مرعي” الذي يتلقى أموالًا في سبيل تعيين المتقدمين للوظائف، حسب تصريحات نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، الذي لفت إلى أنه تم حظر بعض المتقدمين لسوء سلوكهم وتصريحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

    ووجه الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، تحذيرًا شديد اللهجة في هذا الصدد، قائلًا إنه لا تهاون في ملف التسجيل عبر البوابة الإلكترونية.

    ويرصد “القاهرة 24″، أبرز ما جاء في مؤتمر التعليم للإعلان عن مستجدات البوابة الإلكترونية للمعلمين.

    تعين 120 ألف معلم 

    وخلال تصريحات الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد أن الوزارة حصلت على موافقة مجلس الوزراء في تعيين 120 ألف معلم، وخطوات التعاقد معهم بدأت بالفعل.

    وهو ما أوضحه “عمر”، نحن بصدد التعاقد مع 2356، بعد إنهاء الإجراءات، وهناك دفعة جار إنهاء إجراءاتها وهم 29470، والدفعة الثالثة ستشمل 54000، حتى نتمكن من تعيين 120 ألف معلم”.

    موعد توزيع “التابلت” ونظام امتحان الصف الأول الثانوي

    وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن توزيع التابلت على طلاب أولى ثانوي سيتم بدءا من غدا، وسيتم عقد امتحاناتهم في موعدهم ورقيا خلال شهر يناير، إلا أنه بنفس أسلوب التابلت وأسئلته الجديدة.

    نظام امتحانات الصف الثاني الثانوي

    وعن امتحانات الصف الأول الثانوي، أشار وزير التعليم، إلى أنها ستكون بـ”التابلت”، في موعدها المحدد، مؤكدًا على أن الطلاب لديهم أجهزتهم اللوحية التي تسلموها خلال العام الماضي، وبالتالي فهم تعلموا طريقة العمل عليه، وليسوا بحاجة إلى تأجيل الامتحان.

    فتح الباب أمام المصريين للمشاركة في مسابقة أفضل معلم خليجي

    وفجر الدكتور طارق شوقي، خلال المؤتمر مفاجأة عن فتح الباب أمام  المعلمين المصريين للمشاركة في جائزة أفضل معلم خليجي، والمقدمة من الشيه محمد بن زايد.

    وأوضح عمر، أنه على الرغم من اقتصار الجائزة على بعض الدول الخليجية والمعلمين الإماراتيين، فإنه احتراما للمعلم المصري تم ضمه للمشابقة، وهذا يدل على المرحلة التي وصلت لها مصر، في منظومة تطوير العملية التعليمية.

    فصل 1876 مدرس

    وأوضح الدكتور طارق شوقي، أنه تم فصل 1876 مدرس، وذلك بمخالفات إدارية، وقضايا جنائية ولا علاقة لهم بالسياسة.

    وفي الإطار ذاته، قال الدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، إن تم تحويل بعض المعلمين للنيابة الإدارية، بسبب تخلفاتهم، أو تخاذلهم في أداء واجبهم الوظيفي.

    الفصول الذكية

    وبين الوزير، أن الفصول الذكية ليست “كونتينر” على غرار ما توضع بجوار شركات البترول، ولكنه فراغ ذكي متعدد الاستخدامات، توضع في المدارس ويحتاج 4 عمال و48 ساعة فقط حتى يكون جاهز، “فهو أشبه بلعبة الليجا”.

    التكريمات

    كما كرم الدكتور طارق شوقي وزير التربيه والتعليم والتعليم الفني، بعض المعلمين الذين فازوا بمسابقة مجلة المعلم، والتي أصدرتها وزارة التعليم خلال أكتوبر الماضي.

    وجاءت الأسماء المكرمة كالتالي:

    نهله عبد الحميد البلتاجي
    سامية بطروس اسكندر
    عمرو احمد محمد احمد
    خالد صلاح انور موسي
    هيثم السيد
    اعتماد عمرو.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق