• بحث عن
  • وزير التربية والتعليم يعلن إطلاق “الفصل الذكي”: يمكن استخدامه كسنتر لتطوير الطلاب

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه تم إطلاق الفصل الذكي، نظرًا لإمكانية تنقله من مكان لمكان، حتى أنه يمكن نقله على العجل.

    وتابع: علاوة على كونه مكيف الهواء، متابعًا “قمنا بعمل نظام للفصول أشبه بلعبة الليجو”.

    وأضاف شوقي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر الوزارة للحديث عن مستجدات البوابة الإلكترونية: الفصل المتحرك أو إلكتروني، سيكون على مستوى أعلى من الفصول، وهو مجهز بالكامل، ويتم تغيير ديكوره مثل المسرح.

    وأشار وزير التعليم إلى أنه من الممكن الاستفادة منه في الصيف كـ”سنتر” لتطوير الطلاب، وهو فكرة هندسية عالية، وقد يكون لدينا تسويقه مقابل موارد مالية، لأن الملكية خاص بوزارة التربية والتعليم.

    وتابع، الفصول المتحركة سيتم طرحها للمستثمرين، ومن يريد التبرع للمنظومة التعليمية، على أن يتم وضع اسمه على الفصل لمدى العمر.

    يُذكر، بدء منذ قليل، مؤتمر وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، للحديث عن آخر المستجدات بشأن البوابة الإلكترونية للمعلمين وشئون المعلمين.

    وحضر الؤتمر، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد عمر، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، والكشف عن عدد الملتحقين بالبوابة.

    كما شارك في المؤتمر، الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم الفني، ومجدى أيمن رئيس الأكاديمية المهنية للمعلمين، وخالد حجازي، وكيل مديرية تعليم الجيزة.

    وقال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم توزيع جوائز مجلة الملعم، وسيتم تكريم 5 من المعلمين، من العناصر المنضبطة.

    وأضاف شوقي خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن بمقر الوزارة للحديث عن مستجدات البوابة الإلكترونية، أن يتم تطوير شهادة الصلاحية للملعم، وإطلاق الشهادات الجديدة، موضحًا أنه الوزارة حصلت على موافقة مجلس الوزراء في تعيين 120 ألف معلم.

    وتابع: “تم التنسيق والمشاركة المعلمين المصريين في جائزة محمد بن زايد، وهي مقتصرة على الإماراتيين، إلا أنه احترامًا للمعلم المصري تم ضمهم للمعلمين الإماراتيين في مسابقة المعلم المنضبط”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق