السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتفاق بين “الري” و”النقل” لزراعة جسور المجاري المائية بأشجار الكافور

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 02:12 م

أعلنت وزارة الموارد المائية والري، اليوم الثلاثاء، عن الاتفاق مع وزارة النقل للتنسيق بين كافة الجهات المعنية لتبني مبادرة متعلقة بزراعة جسور المجاري المائية بأشجار الكافور والكازورين.

جاء ذلك خلال لقاء مشترك، اليوم الثلاثاء، لوزير الري، الدكتور محمد عبد العاطي، ووزير النقل، الفريق كامل الوزير، وذلك لبحث أوجه التعاون والتنسيق بين الوزارتين، بديوان وزارة الري بالوارق.

وأكدت الوزارة في بيان صحفي، أن الهدف من هذه المبادرة هو المحافظة عليها من النحر والانهيار في ضوء ما تعانية تلك الجسور من تعديات وتأثر نتيجة عمليات التطهير وظهر ذلك جليا في بعض الترع والمصارف.

ووجه الفريق كامل الوزير، وزير النقل، بإعفاء المعدات الخاصة بوزارة الموارد المائية والري، من رسوم المرور خلال فترات الطوارئ والسيول، والتنسيق الكامل مع هيئة الطرق والكباري بذات الشأن.

وأكدت وزارة الري خلال اجتماع مشترك مع وزير النقل بديوان الوزارة، أن أجهزة وزارة الموارد المائية والري تعاني من صعوبات الحركة والتنقل بمعداتها للتعامل مع آثار الأمطار والسيول.

وأشاد وزيرا الري والنقل، بالتنسيق المتبادل بشأن أعمال تكريك المجرى الملاحي لنهر النيل والمجهودات والاستعدادات التي بُذلت لمواجهة الموسم السياحي 2019/2020.

وأكد الوزيران خلال الاجتماع المشترك، أنه تم الاتفاق على التنسيق بين كلا من وزارة الموارد المائية ووزارة النقل ممثلة فى هيئة السكة الحديد بخصوص تنفيذ الكبارى طبقا للخطة العاجلة أمام المزلقانات الجديدة وأن تراعى تيسير عملية السير وعبور السكة الحديد.

تابع مواقعنا