الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم .. مروان حامد يتحدث عن الواقع الافتراضي والسينما بمهرجان القاهرة

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 12:11 ص

يشارك المخرج مروان حامد في جلسة نقاشية عن الواقع الافتراضي والسينما، وذلك في الثانية عشر والنصف، من ظهر غد الثلاثاء بقاعة كليوباترا بفندق سميراميس إنتركونتننتال.

الندوة التي تستمر على مدار 60 دقيقة، يتحدث فيها أيضًا، ماجد فراج مبرمج الواقع الافتراضي، ومؤسس “5dVR”، وياسمين العياط، شريكة مؤسسة في “Scatter”، ومدير التصوير أحمد المرسي.

ويعرض مهرجان القاهرة السينمائي، خلال دورته الـ41، 153 فيلمًا من 63 دولة، من بينها 35 في عروضها العالمية والدولية الأولى، و84 فيلمًا في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشهد حفل افتتاح الدورة 41 الأربعاء الماضي، عرض “الأيرلندي” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وتكريم المخرج البريطاني تيري جيليام، بالجائزة التقديرية التي تحمل اسم فاتن حمامة، وتكريم المخرج المصري الكبير بنفس الجائزة، بينما حصلت منة شلبي على جائزة فاتن حمامة للتميز.

يشار إلى أن آخر أعمال المخرج مروان حامد، الجزء الثاني من فيلم”الفيل الأزرق” الذي يتم عرضه خلال الفترة الحالية بدور العرض السينمائية، وتخطت إيرادته حاجر الـ100 مليون جنيه، بطولة النجم كريم عبد العزيز وهند صبري ونيللي كريم وإياد نصار.
تابع مواقعنا