الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عرض فيلمي “ضيف شرف” و”مونور” بمهرجان القاهرة في التاسعة والنصف مساء اليوم

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 01:38 م

ينظم مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في التاسعة والنصف من مساء  اليوم الثلاثاء، عرض “جالا” للفيلم الكندي “ضيف شرف” بحضور مخرجه الكندي من أصول مصرية أتوم ايجويان، وذلك في المسرح الكبير، بدار الأوبرا المصرية.

تدور أحداث الفيلم حول “فيرونيكا” التي ترغب في البقاء في السجن بتهمة اعتداء جنسي تعلم أنها وجِهت إليها زورًا، وتتصرف هي ووالدها “جيم” خارج إطار السلوك الطيب بينما تطاردهم أحداث الماضي.

كما يعرض مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، في التاسعة والنصف من مساء اليوم، الفيلم الكولومبي الأرجنتيني “مونوز” للمخرج أليخاندرو لاندز المشارك في القسم الرسمي خارج المسابقة في عرضه الأفريقي الأول، وذلك في المسرح الصغير، بدار الأوبرا المصرية.

وتدور أحداث الفيلم الذي اقتنص جائزة أحسن فيلم من مهرجانات صندانس ولندن وسان سيباستيان وترانسلفانيا ،حول مجموعة من الجنود الشباب الذين يمثلون جزء من جماعة متمردة تسمى المنظمة بالحفاظ على رهينتهم الطبيبة “جوليان نيكولسون”. وعندما يضرب هجوم عسكري قاعدتهم تحاول هي الهرب. فيلم جمع جوائز أحسن فيلم من مهرجانات صندانس ولندن وسان سباستيان وترانسلفانيا.

ويعرض مهرجان القاهرة السينمائي، خلال دورته الـ41، 153 فيلمًا من 63 دولة، من بينها 35 في عروضها العالمية والدولية الأولى، و84 فيلمًا في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وشهد حفل افتتاح الدورة 41 الأربعاء الماضي، عرض “الأيرلندي” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وتكريم المخرج البريطاني تيري جيليام، بالجائزة التقديرية التي تحمل اسم فاتن حمامة، وتكريم المخرج المصري الكبير بنفس الجائزة، بينما حصلت منة شلبي على جائزة فاتن حمامة للتميز.

تابع مواقعنا