الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مريان خوري: الفيلم الوثائقي لديه القدرة على تفجير المشاعر

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 03:56 م

نظم مهرجان القاهرة السينمائي اليوم الثلاثاء، ندوة للمخرجة ماريان خوري، في تمام الثانية عشر مساءً، بالمسرح المكشوف بدار الأوبرا، ضمن فعاليات الدورة الـ41 لمهرجان القاهرة السينمائي، وذلك من أجل فيلمها “احكيلي” المشارك في المسابقة الدولية بالمهرجان.

وتحدثت خلالها عن كواليس الفيلم وتحضيراته وكما أجابت على الأسئلة المطروحة من قبل الحاضرين.

وأعربت خوري عن أن السينما الوثائقية تطورت بشكل كبير في العالم، وأصبح يوجد أكثر من نوع وشكل للفيلم الوثائقي، وليس بالضرورة أن يكون الفيلم الوثائقي في شكل إخباري، وإذا طغت صفة الإخبارية عليه، فلن يصبح وثائقيًا.

وأضافت بأن الفيلم الوثائقي لديه القدرة على تفجير الكثير من المشاعر والتأثير، في حين أن الفيلم الروائي الطويل من الممكن ألا يستطع تحقيق ذلك.

وعرض فيلم “احكيلي” أمس، في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً في المسرح الكبير بدار الأوبرا المصربة، ويعرض اليوم في سينما “كريم 1” في تمام الرابعة والنصف مساءً.

فيلم “احكيلي” يحكي رحلة شخصية وبصرية وانسانية، لأربع سيدات مت أربعة أجيال مختلفة من عائلة المخرج الراحل يوسف شاهين المصرية التي تعود أصولها إلى بلاد الشام، وتُحكى الأحداث من خلال دردشة بين الأم وهي المخرجة ماريان خوري وابنتها سارة التي تدرس السينما في كوبا.

تابع مواقعنا