الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الآثار يستقبل رئيس وأعضاء لجنة الثقافة والإعلام بقصر البارون بمصر الجديدة (صور)

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 05:38 م

استقبل صباح اليوم، الدكتور خالد العناني وزير الآثار بقصر البارون بمصر الجديدة، النائب أسامة هيكل رئيس لجنة الثقافة والآثار والإعلام وعدد من أعضاء اللجنة، وذلك لتفقد آخر مستجدات أعمال مشروع ترميم القصر، تمهيدًا لافتتاحه قريبًا، وإعادة تأهيله، ليصبح معرضًا يروي تاريخ حي هيليوبوليس على مر العصور.

تضمنت الزيارة جولة بحديقة القصر لتفقد أعمال الأسوار، ومنطقة الاستقبال والتذاكر وخدمات الزائرين وعربة الترام القديمة لحي مصر الجديدة المعروضة بها، بالإضافة إلى القصر من الداخل وأدواره المختلفة والسطح الخاص به.

وخلال الجولة، استمع وزير الآثار وأعضاء اللجنة، إلى شرح مفصل عن أعمال الترميم التي تم تنفيذها، ومشروع إعادة تأهيل القصر وسيناريو العرض بالقاعات المختلفه به.

كما ناقشوا مسار الزيارة داخل القصر وقاعاته.

وقال العميد هشام سمير مساعد وزير الآثار للشئون الهندسية، والمشرف على مشروع القاهرة التاريخية، إن نسبة الأعمال التي تم الانتهاء منها بالقصر تبلغ 95%، وهي تتم على قدم وساق، تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، تمهيدًا للافتتاح الوشيك.

وتبلغ تكلفه المشروع أكثر من 100 مليون جنيه.

وأوضحت الدكتورة نيفين نزار، معاون وزير الآثار لشئون العرض المتحفي، أن العرض داخل القصر يروي تاريخ حي هيليوبوليس ليشمل مجموعة متنوعة من الصور والوثائق الأرشيفية، والرسومات الإيضاحية والخرائط والمخاطبات الخاصة بتاريخ حي مصر الجديدة (هيليوبوليس والمطرية) عبر العصور المختلفة، بالإضافة إلى أهم معالمها التراثية، ومجموعة متنوعة من الصور والخرائط والوثائق والأفلام، تحكي تاريخ مصر الجديدة ومظاهر ونمط الحياة في تلك الفترة الزمنية المميزة.

تابع مواقعنا