الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير المالية يكشف تكلفة الفرد في النظام الجديد للتأمين الصحي الشامل

القاهرة 24
اقتصاد
الثلاثاء 26/نوفمبر/2019 - 02:07 م

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، عن متوسط تكلفة الفرد في النظام الجديد للتأمين الصحى الشامل، موضحا أن الدولة تتحمل 2100 جنيه، لكل فرد.

وأضاف وزير المالية خلال افتتاح الرئيس السيسي اليوم الثلاثاء، عددا من المشروعات التنموية بمدينة بورسعيد، أنه لو تم إدراج جميع المواطنين في منظومة التأمين الصحي الجديد دفعة واحدة، فسنحتاج لإدخال 100 مليون مواطن إلى 210 مليارات جنيه.

وأشار وزير المالية إلى أن التكلفة الضخمة لمشروع التأمين الصحي الشامل، هي السبب الرئيسي لتطبيق المشروع تدريجيا.

وأوضح معيط أن متوسط تكلفة الفرد في منظومة التأمين الصحي الشامل في نهاية الـ 15 سنة المقدرة ستصل إلى 6 آلاف جنيه للفرد، بما يعني أن تكلفة التأمين الصحي الشامل 600 مليار جنيه.

وأكد أنه سيتم تمويل المنظومة من خلال اشتراكات المواطنين وتمثل 30 لـ40%، ثم الموارد الإضافية كرسوم مشتقات التبغ والسجائر، وكذلك مساهمة الخزانة العامة للدولة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، افتتاح عدد من المشروعات القومية المقامة على أرض محافظة بورسعيد.

وشملت تلك المشروعات افتتاح أنفاق جنوب بورسعيد، ومحور 30 يونيو، وتفقد مستشفى النصر التخصصي لأورام الأطفال، التابع لمنظومة التأمين الصحي الشامل، ومشروع المزارع السمكية بشرق بورسعيد، ومشروع تطهير بحيرة المنزلة.

وافتتح الرئيس المرحلة الأولى من مشروع الأرصفة البحرية شرق بورسعيد بالفيديو كونفرانس، وشهدت الافتتاحات توزيع عقود عدد من المصانع على الشباب، وتفقد السيسي أعمال تطهير ورفع كفاءة بحيرة المنزلة، والتي شملت تطهير وتعميق البواغيز وإزالة الحوش والجزر والتعديات من داخل البحيرة، وإقامة محطات معالجة للصرف الصحي والصناعي قبل إلقائه في البحيرة.

تابع مواقعنا