• بحث عن
  • أورانج تطرح حزمة خدمات جديدة تتماشي مع التحول الرقمي في الحكومة المصرية

    شيماء شلبي

    قال الرئيس التنفيذي لأورنج مصر،ياسر شاكر، اليوم، إن شركته ستعلن عن حزمة من الخدمات الجديدة تتماشى مع ما تقوم به الدولة المصرية، من خطوات تجاه منظومة الشمول المالي والتحول الرقمي.

    وأضاف في مؤتمر صحفي على هامش مشاركة الشركة في مؤتمر ومعرض “كايرو اي سي تي” الذي ينطلق بالقاهرة الأحد المقبل، إن أورانج.

    وستبدأ استراتيجية توسعية في السوق المصرية لدعم حصتها السوقية، وتعظيم القيمة الاستثمارية للشركة لزيادة إيراداتها في خطوة تستهدف منها العودة إلى تحقيق الربحية بعد سنوات عانت فيها من تراجع أرباحها بسبب فوائد القروض البنكية وارتفاع معدل الإهلاك الاستثماري.

    وتوقع شاكر ان تبدأ اورانج خلال العام المالي الجاري تحقيق أرباح للمرة الأولى منذ سنوات، بعد ان استغرق تسديد بعد القروض عدة سنوات اثر علي نتائج أرباح الشركة.

    مشيرا خلال لقاء صحفي إلى اتجاه الشركة لاستثمار نحو أربعة مليارات جنيه هذا العام لتحسين الشبكة وتحديثها.

    وقال إن أورانج قامت بتحديث شبكات المحمول لتصل تغطية الجيل الرابع عبر شبكتها لنسبة 70% وهو ما ساهم في رفع نسبة إيرادات خدمات البيانات لتصل الي 40 %، من إيرادات الشركة هذا العام مقارنة مع 25-30 بالمئة العام الماضي.

    وبحسب الرئيس التنفيذي تستهدف الشركة الوصول إلى إيرادات خدمات البيانات إلى أكثر من 50%، من الإيرادات الكلية بحلول 2020.

     

    وقدر شكار حجم الأموال التي يتم تحويلها عبر أورنچ في القارة الإفريقية بحوالي 40 مليار يورو، مشيرًا إلى أن شركات المحمول وفقا للقوانين المعمول بها في الدول باتت تقدم خدمات متقاربة مع البنوك وأن أدوارهم أصبحت مكملة لبعضها البعض في تحقيق منظومة التحول الرقمي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق