• بحث عن
  • إخلاء سبيل هيثم محمدين ومصطفى ماهر على ذمة الاتهام بنشر أخبار كاذبة

    قالت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إن محكمة جنايات القاهرة، قررت في جلستها المنعقدة اليوم، إخلاء سبيل هيثم محمدين، ومصطفى ماهر، وآخرين، في القضية رقم 741 لسنة 2019.

    ووجهت النيابة العامة للمتهمين في القضية رقم 741 لسنة 2019 خصر أمن دولة، تهم نشر أخبار كاذبة ومشاركة جماعة إرهابية في تحقيق أغراضها.

    وأوضحت المفوضية المصرية للحقوق والحريات، إنها في انتظار قرار نيابة أمن الدولة بالاستئناف على قرار المحكمة من عدمه.

    وفي وقت سابق، ألقت قوات الأمن، القبض على الناشط السياسي، مصطفى ماهر، وبعد عرضه على نيابة أمن الدولة، قررت حبسه 15 يومًا على ذمة التحقيقات في ذات القضية التي يُحقق مع هيثم محمدين فيها.

    وكانت محكمة جنايات القاهرة، قد أيدت إخلاء سبيل هيثم محمدين و3 آخرين من المتهمين بالتحريض والاشتراك في أحداث التجمهر والعنف التي شهدتها بعض محطات مترو الأنفاق العام الماضي، بتدابير احترازية.

    ورفضت المحكمة استئناف نيابة أمن الدولة العليا، علي قرار إخلاء سبيل المتهمين، الصادر من محكمة جنايات الجيزة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة.

    واتهمت النيابة محمدين وآخرين، بتهم الاشتراك مع جماعة أنشئت خلافًا لأحكام القانون تعمل على منع مؤسسات الدولة من مباشرة عملها، والتجمهر المخل بالأمن والسلم العام، ومقاومة السلطات، وتحريضهم واشتراكهم على أعمال التجمهر والعنف داخل محطات مترو الأنفاق ومقاومة السلطات العامة به، وذلك فى أعقاب قرار زيادة قيمة تذاكر المترو لوقف الخسائر وتطوير العمل به.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق