• بحث عن
  • المفتي عن الحجاب: لا يجوز للمرأة أن يظهر منها إلا الوجه والكفين (فيديو)

    أعادت دار الإفتاء المصرية، تزامنًا مع التصريحات المثيرة حول الحجاب والرد عليها، نشر فيديو للدكتور شوقي علام، وزير الأوقاف، عن حكم خلع الحجاب أمام أزواج أخواتها.

    وجاء في الفيديو المسجل في نوفمبر 2017، رد “علام” على إحدى الفتاوى الواردة لدار الإفتاء، “هل يجوز خلع الحجاب أم أزواج إخواتي”.

    وقال مفتي الديار المصرية، إن المرأة مأمورة شرعاً أن لا تظهر من بدنها إلا الوجه والكفيين، ولا يجوز لها إظهار غير الموضوعين أمام الأجانب.

    وتابع “علام”، أنها مأمورة بذلك لقول الرسول صلى الله عليه وسلم لأسماء، “إن المرأة إذا بلغت المحيض لا يرى منها غير هذا وهذا”.

    الإفتاء توضح حقيقة تصريحات مفتي الجمهورية بشأن الحجاب

    أكد فضيلة الأستاذ الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، أنه لا توجد حضارة في الدنيا تقوم على الأوهام، مؤكدًا أن الحضارات تقوم على العلم والاجتهاد.

    وقال مفتى الجمهورية في كلمته اليوم الأربعاء خلال الندوة التثقيفية التي نظمتها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في مقرها بمدينة 6 أكتوبر تحت عنوان “دور المؤسسات الدينية فى توعية الشباب بالمخاطر التي تواجهها مصر” تحت رعاية الأستاذ خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والأستاذ الدكتور محمد العزازى، رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، بحضور أساتذة وعمداء وطلبة الجامعة، وعدد من الشخصيات العامة: ” أن الوصول إلى بناء الدولة والعمران لا يتحقق إلا من خلال العلم والعمل والاجتهاد، وأن العلوم الدنيوية أمر مهم لخدمة الحضارة، وتابع مصر تمتلك أسماء من العلماء لامعة ، ونريد أن يكون لدينا آلاف العلماء من أمثالهم”.

    وأضاف مفتى الجمهورية في بيان أصدرته دار الإفتاء،أن كل القضايا المطروحة تحتاج إلى العقل والتفكير، حتى إن قضية الإيمان مطروحة للتحاور العقلي، وتابع: “علينا ألا نقبل الأمور إلا بعد فلترتها، وليحرص كل منا على ما يسمع وما يقول، لأن الله تعالى سيحاسبنا على كل حرف ننطقه، لقول المولى عز وجل “ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد”.

    الإفتاء تمازح سائلة عن زوجها في الجنة: “هو هيقرفك في الدنيا والآخرة”

    وشدد مفتي الجمهورية علي ضرورة التعامل بحرص مع وسائل التواصل الاجتماعي قائلاً: “ليس كل ما في الفضاء الإلكتروني يجب تصديقه فهناك الكثير من الأكاذيب والشائعات، وما يكشفها هو التثبت والتبين لما يتم بثه من معلومات وأخبار، ولذا علينا ألا نأخذ العلوم الشرعية إلا من المتخصصين في هذا الشأن”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق