• بحث عن
  • تجديد حبس حازم غنيم 15 يومًا على ذمة التحقيقات

    قال علي الحلواني، المحامي، إن نيابة أمن الدولة العليا قررت تجديد حبس الدكتور حازم غنيم، 15 يومًا علي ذمة التحقيقات.

    ووجهت النيابة، العديد من الاتهامات لحازم غنيه في القضية رقم 1338 لسنة 2019، وهي المشاركة في تحرك يضم جماعة الإخوان وعناصر إثارية بغرض القيام بأعمال عدائية، ومشاركة جماعة إرهابية مع العلم بأغراضها، واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي بغرض ارتكاب جريمة يعاقب عليها القانون، ونشر وإذاعة أخبار كاذبة بغرض تكدير السلم العام وبث الفتنة.

    وكان الإعلامي عمرو أديب، قد دعا للإفراج عن عدد من المقبوض عليهم والمتهمين على خلفية أحداث سبتمبر الماضي، مثل الدكتور حسن نافعة، وشادي الغزالي حرب، وخالد داوود، وعلاء عبد الفتاح، وماهينور المصري، وحازم عبد العظيم، وحازم غنيم، مؤكدًا أن كل هؤلاء لا يوجد ود ولا صلة بينهم.

    وقال أديب خلال إذاعة برنامج “الحكاية” على فضائية “إم بي سي مصر”: “ما فيش كلمة بتهد بلد.. اللي بيهد بلد عدم الكلام”، مشيدًا بالمستشار حمادة الصاوي، النائب العام، لسرعة البت في القضايا.

    وطرح أديب مبادرة سياسية لاستيعاب المتهين في القضايا السياسية، السالف ذكرهم، موضحًا أن: “الدولة واقفة على رجليها، والدولة بتتغير، والدنيا بتتغير”، مبينًا أنه لا يتحدث عن “خاين ولا عميل ولا حد في إيده دم.. وإنما عن الشباب اللى خرج محتقن ولابد من استيعابه”.

    ووجه الناشط وائل غنيم، المقيم فى الولايات المتحدة، رسالة شكر إلى الإعلامي عمرو أديب ، وذلك بعد طرحه مبادرة سياسية للإفراج عن عدد من النشطاء المحبوسين على ذمة بعض القضايا.

    وقال غنيم، في تدوينة عبر حسابه الرسمى على تويتر: ”شكرا يا عمرو على الموقف الإنساني وذكرك لحازم وإخواته المعتقلين، أنا مقدر رجولتك وفاهم كويس إنك بتعمل حاجة عشان ضميرك، وأنا باعتذرلك إني قليت أدبي عليك وأوعدك إني هاتكلم عنك بخير طالما إنت بتحاول تصلح وتلم الشمل، لأن والله مصر ما هتطلع قدام غير لما نرجع للأصول”.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق