• بحث عن
  • وزيرة الصحة تعتذر رسميًا عن عدم حضور لقاء الأطباء بشأن التكليف الجديد

    كشف الدكتور حسين خيري، نقيب الأطباء عن اعتذار وزيرة الصحة، بشكل رسمي عن عدم الحضور للقاء الذي دعت إليه يوم الأحد الماضي، كما اعتذرت عن عدم الحضور اليوم أيضا، والذي كان موعدًا بالأساس لحضور اجتماع مع الأطباء حول نظام التكليف الجديد.

    وأضاف نقيب الأطباء خلال اللقاء الذي دعت إليه الوزيرة وغابت عنه، أنه يصعب عليه أن يتم إقرار نظام التكليف على دفعة كاملة دون مناقشته معهم، الأمر الذي يؤثر على مستقبلهم بشكل سيئ.

    وأكد نقيب الأطباء أن اعتذار وزيرة الصحة عن لقاء اليوم، جاء عن طريق مدير مكتبها، حيث قال لنقيب الأطباء إن عدم مجيء الوزيرة للقاء يأتي بسبب حضورها الافتتاحات الرئاسية أمس الثلاثاء.

    بعد قبول دعوتها.. “الأطباء” تعلن توصيات لقاء دفعة تكليف 2019 لعرضها على وزيرة الصحة

     

    وفي وقت سابق، أعلنت نقابة الأطباء بعد انتهاء اللقاء الجامع لأطباء دفعة تكليف 2019، عددًا من التوصيات التي خرج بها اللقاء بعد دعوة وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد للاجتماع يوم الأربعاء القادم.

    وجاءت التوصيات كالتالي:

    1- ترحيب الحضور بلقاء الوزيرة يوم الأربعاء القادم.

    2- طلب إيقاف تطبيق النظام الجديد لدفعة مارس 2019 على أن يتم عقد لقاءات بين مسئولي الوزارة والنقابة وشباب الأطباء لدراسة جميع التفاصيل قبل إصدار أي قرارات تنفيذية.

    3- إرسال مخاطبات رسمية لمسئولي الزمالة المصرية لمعرفة الإمكانيات الحقيقية لتدريب كل هذه الأعداد.

    4- مخاطبة الكلية الملكية في بريطانيا لمعرفة مدى الاعتراف بالزمالة المصرية بالنظام الجديد.

    ودعت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد لعقد لقاء موسع في نقابة الأطباء، يضم أفراد البيت الواد من مسؤولين وأعضاء مجلس النقابة وأطباء التكليف وذلك يوم الأربعاء القادم 27-11-2019.

    “الأطباء”: وزيرة الصحة تغيب عن لقاء التكليف.. ولم تردّ على دعوة النقابة

    وتأتي دعوة الوزيرة بعد اعتذارها عن لقاء اليوم المنعقد في نقابة الأطباء، حيث أشارت إلى انشغالها حتى يوم الثلاثاء، ومؤكدة على فتح باب للحوار حول نظام التكليف الجديد.

    وقد أعلن نقيب الأطباء الدكتور حسين خيري، اعتذار الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، عن حضور اللقاء الموسع بدار الحكمة بين أطباء التكليف وأعضاء النقابة، وهو اللقاء الذي سبق وأرسل به النقيب دعوة إلى الوزيرة لحضوره في إطار التشاور للوصول إلى تفاهمات حول أزمة نظام التكليف الجديد، لكن قبيل المؤتمر بدقائق أرسلت الوزيرة خطابًا بالفاكس تضمن اعتذارًا وطلب تأجيل الموعد للأربعاء القادم.

    جدير بالذكر أن أعدادًا كبيرة من شباب الأطباء من دفعتي تكليف سبتمبر التكميلية 2019، ودفعة مارس 2020، توافدوا من عدة محافظات، ومن القاهرة، قبيل انعقاد اللقاء الذي حضره النقيب الدكتور حسين خيري، والدكتورة نجوى الشافعي وكيل النقابة، والدكتور إيهاب الطاهر أمين عام النقابة، والدكتور رشوان شعبان عضو المجلس، والدكتور أحمد السيد مقرر لجنة الشباب.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق