الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أديب عن إطلاق القمر الصناعي “طيبة 1”: “مش هنضطر تاني لموضوع نقفل الراوتر ونفتحه” (تدوينة)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - 12:22 ص

علق الإعلامي عمرو أديب على إطلاق مصر قمر الصناعي المصري “طيبة 1”.

وكتب أديب، عبر حسابه الشخصي، على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “بعد نجاح إطلاق القمر الصناعي المصري “طيبة 1″ للاتصالات مش حنضطر تاني لموضوع نقفل الراوتر ونفتح الراوتر علشان نشغل النت”.

 إطلاق القمر الصناعي المصري “طيبة 1”

قال الرئيس التنفيذي لوكالة الفضاء المصرية، محمد القوصي، إن إطلاق القمر الصناعي الجديد سيتم، من قاعدة “جويانا الفرنسية” بأمريكا الجنوبية، التابعة لفرنسا، مؤكدًا أن هذا التوقيت يخضع لقياسات دقيقة جدًا لإنجاح عملية الإطلاق.

والقمر الصناعي المصري الأول “طيبة-1″ هو قمر متخصص في الاتصالات وتقديم خدمة الإنترنت، وسيغطي مصر بالكامل بخدمة الإنترنت، وسيصل إلى الأماكن النائية والمحرومة من الاتصالات وخدمة الإنترنت.

شاهد الآن.. إطلاق القمر الصناعي “طيبة 1” لحظة بلحظة (بث مباشر)

وأضاف في تصريحات لـ”القاهرة 24”، أن الإطلاق سيقوم به فريق فرنسي مسئول عنه بالتعاون مع فريق من المهندسين المصريين، الذين شاركوا في تصنيعه.

وأشار إلى أنه بعد 3 شهور من الانطلاق، سيتم الإعلان عن الخدمة والأجهزة التي تتوافق مع القمر الصناعي العمل مثل “الثريا”، مشيرًا إلى أن استخدامات القمر الصناعي متعددة، ويمكن أن يكون الاتصال الفضائي بديلًا عن المحمول، خاصة وأن تكلفته أقل.

وبحسب الرئيس التنفيذي سيسمح بالاتصالات عبر أجهزة الثريا بعد سن تشريعات جديدة، حيث أنشئت منذ عام ونصف الشركة الوطنية لخدمات الأقمار الصناعية لتكون مسئولة عن الخدمات التسويقية وبيع الأجهزة الجديدة بمفهوم اقتصادي تمامًا.

تابع مواقعنا