الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

احتفالية وتمثال لـ”مجدي يعقوب” بأسوان تكريمًا لجهوده في علاج مرضى القلب (فيديو وصور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - 03:40 م

أزيح اليوم الأربعاء، الستار عن تمثال الجراح المصري العالمي الدكتور مجدي يعقوب بمدينة أسوان أمام مجمع المحاكم، وذلك تقديرا لجهوده فى الإسهامات الطبية المتميزة على مستوى العالم، وتفضيل أسوان عن غيرها من المدن فى بناء مركز أبحاث وعلاج أمراض القلب.

 

حضر فعاليات الاحتفال، الدكتور مجدي يعقوب، وابنته ليزا يعقوب والدكتور محسن سليم مصمم وصانع التمثال، والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان والدكتور عطا الله حشاد رئيس فرع الأكاديمية العربية، بجانب اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة، واللواء عماد يوسف السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى العديد من القيادات الأمنية والتنفيذية والمجتمعية، فضلاً عن حضور جماهيري كبير.

خلال ازاحة الستار عن تمثال مجدي يعقوب

الدكتور مجدي يعقوب رفقة ابنته ومحافظ أسوان
الدكتور مجدي يعقوب رفقة ابنته ومحافظ أسوان

استهلت فاعليات الاحتفالية بتبلوهات فنية لفرقة أسوان للفنون الشعبية، وخلال الاحتفال وجه الدكتور مجدي يعقوب شكره لأهالي أسوان وعلى رأسهم المحافظ لهذه اللفتة الطيبة، والتي تعكس المعدن الأصيل لأبناء هذه المحافظة العريقة.

وأشار إلى أن هذا ليس بغريب عن شعب مصر والقيادة السياسية والتي تقدر العلم والعلماء في مرحلة يحتاج فيها الوطن لكل يد تبني وتعمر وتخدم البسطاء، موضحاً أن دعوته للمشاركة في تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس لمنظومة التأمين الصحي الشامل وتكليفه بالإشراف على وحدة قلب الأطفال بمستشفى النصر ببورسعيد، يؤكد على كل هذه المعاني الوطنية.

مجدي يعقوب يدرب أطباء منظومة التأمين الصحي

الدكتور مجدي يعقوب مع محافظ أسوان
الدكتور مجدي يعقوب مع محافظ أسوان

من جانبه أكد المحافظ، أن جراح القلب العالمى يعد بمثابة نموذج ناصع وملهم للإنسانية حيث وهب حياته ووقته وجهده وعلمه لصالح البشرية لتبقى أعماله خالدة في ذاكرة التاريخ، و نبراساً للعطاء اللامحدود وهو ما تجسد بتأسيسه لأحد أكبر مراكز علاج أمراض القلب في العالم على أرض أسوان الطيبة والذي يعتبر صرحاً طبياً يقدم رعايتة العلاجية مجاناً طبقاً لأفضل المستويات العلمية العالمي.

تمثال الدكتور مجدى يعقوب بمدينة أسوان
تمثال الدكتور مجدى يعقوب بمدينة أسوان

ولفت إلى أن الدكتور مجدي يعقوب سطر بحروف من نور تاريخ حافل برعاية المرضى من الأطفال والشيوخ والسيدات، وهو صاحب قصة نجاح أبهرت العالم حيث ستظل مؤسسة مجدى يعقوب لأمراض وأبحاث القلب أبرز المقاصد الهامة لمرضى القلب والتي يتم معالجتها مجاناً.

تابع مواقعنا