الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اليوم.. العرض العالمي الأول للفيلم الألماني “رجل الغاز” بمهرجان القاهرة السينمائي

القاهرة 24
فن
الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - 11:40 ص

يعرض مهرجان القاهرة السينمائي في التاسعة والنصف من مساء اليوم الأربعاء، الفيلم الألماني “رجل الغاز” للمخرج آرني كورنر، في عرضه العالمي الأول، وذلك بمسرح الهناجر بدار الأوبرا المصرية.

الفيلم يُعرض في قسم البانوراما الدولية وتدور أحداثه حول “بيرند” وهو ممثل مسرحي من هامبورج، غير متصالح مع نفسه ولا مع عالم المسرح نفسه. من المفترض أن يؤدي هذا الموسم دور “رجل الغاز” في مسرحية عن ضابطين ألمانيين يجوبان البلاد بغرفة غاز متنقلة، لكنه لا يثق في العرض ولا في مخرجه.

ويعرض مهرجان أيضًا في السادسة والنصف مساءً، الفيلم الهندى “رودرام 2018” للمخرج جاياراج، في عرضه الدولي الأول، وذلك بمركز الإبداع بدار الأوبرا المصرية.

الفيلم يُعرض في قسم البانوراما الدولية، بالتعاون مع ملتقى ميدفست مصر، دعما لفكرة التقريب بين عالمي السينما والطب.

تعرف على جدول عروض أفلام مهرجان القاهرة السينمائي اليوم الأربعاء

“رودرام 2018” تدور أحداثه حول زوجين مسنين يتعرضان لحصار في منزلهما لعدة أيام بسبب فيضان شديد، ورغم أن الزوجة تعاني من أمراض الشيخوخة إلا أنها تعتني بنفسها وبزوجها الذي يعاني مرض الزهايمر، وتحاول بكل جهدها البقاء على قيد الحياة حتى تأتي المساعدة.

يعقب عرض الفيلم جلسة نقاش عن أمراض الشيخوخة التي تدور حولها أحداث الفيلم، وما الذي يدفع زوجة تعاني من الشيخوخة للاعتناء بزوجها الذي يعاني الزهايمر، بحضور مخرجه جاياراج، كما يشارك في المناقشة أيضا، أستاذ الطب النفسي أسامة رفعت، ونور عبد المجيد مؤلفة رواية “أنا شهيرة أنا الخائن” التي تم تحويلها إلى مسلسل الاسم نفسه، ويدير الحوار طبيب أمراض الشيخوخة الانجليزي من أصل سوداني خالد مصطفى علي، المؤسس المشارك لملتقى ميدفيست مصر.

تابع مواقعنا