الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة القاهرة تقرر إعادة امتحان اللغة العربية لكلية إعلام بعد واقعة “منى الشاذلي ونوسة”

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 27/نوفمبر/2019 - 11:27 م

وجه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، الدكتورة هويدا مصطفى، عميدة كلية الإعلام، بتكليف عضو هيئة التدريس القائم بتدريس مادة اللغة العربية بوضع امتحان جديد للميدتيرم فى مادة اللغة العربية لطلاب السنة الأولى الشعبة الثالثة.

كما شدد “الخشت”، على ضرورة إعادة امتحان الطلاب، فى ضوء ما أثاره الامتحان الذى قام بوضعه أحد أعضاء هيئة التدريس، وامتحن فيه الطلاب من ردود فعل نتيجة لاسلوب صياغته، وعدم قياسه القدرات والمهارات اللغوية الحقيقية للطلاب.

كما وجه رئيس جامعة القاهرة، بتكليف مركز الجودة بالجامعة، بمراجعة الامتحان الجديد قبل إجرائه، للتأكد من مطابقته لمواصفات الورقة الامتحانية، وعدم تكرار مثل تلك الواقعة.

إجراء عاجل من كلية الإعلام بشأن واضع امتحان “عملتي فيها منى الشاذلي يا نوسة”

اتخذت كلية الإعلام بجامعة القاهرة، قرارًا عاجلًا بشأن ما تم إثارته على مواقع التواصل الاجتماعي بشان امتحان اللغة العربية بالكلية، والذي تضمن منشورًا ساخرًا.

وشمل امتحان اللغة العربية لطلاب الفرقة الأولى بكلية الإعلام منشورًا يقول: “”ما قولتلك يا نوسة بلاش إعلام، قولتيلي لقد خلقت إعلامية وعملتيلي فيها منى الشاذلي، إشربي بقى”.

وقال مصدر مسئول داخل جامعة القاهرة، إن محمد عليوة، الأستاذ المساعد في كلية دار العلوم، تم انتدابه لوضع امتحان اللغة العربية لطلاب الفرقة الأولى بكلية الإعلام.

وأضاف المصدر، أن كلية الإعلام أنذرت الأستاذ المساعد على السؤال الذي تم وضعه، وأثار سخرية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن الأستاذ المساعد اعتذر عن ذلك السؤال.

امتحان كلية الإعلام
امتحان كلية الإعلام

وأعلن المصدر المسئول، أن كلية الإعلام اتخذت قرارًا باستبعاد محمد عليوة، الأستاذ المساعد بكلية دار العلوم، من وضع امتحانات لكلية الإعلام وإلغاء انتدابه.

ولفت، إلى أن الأستاذ المساعد قال إنه كان يريد بسؤاله تخفيف حدة التوتر عند الطلاب، وقياس مهاراتهم اللغوية والتعبيرية في آن واحد، مبينًا أنه أصعب أسئلة الامتحان على الإطلاق.

تابع مواقعنا