الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

أحمد عيد عبد الملك يرثي حمادة إمام في ذكرى مولده (صورة)

القاهرة 24
رياضة
الخميس 28/نوفمبر/2019 - 08:05 م

أحيا أحمد عيد عبد الملك، لاعب الزمالك والجونة السابق، ذكرى مولد حمادة إمام أسطورة نادي الزمالك، والمعلق الكروي المعروف.

وكتب أحمد عيد عبدالملك، المستقيل من تدريب فريق جولدي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”: “الله يرحمك يا كابتن حمادة في ذكرى ميلاده بنفتكرله كل خير، أول ما روحت النادي في 2013 كان مشرف على الكرة وقالي بالنص أنت اتأخرت 6 سنين إنك تيجي الزمالك”.

ويمر اليوم الموافق 28 نوفمبر 2019 ذكرى ميلاد حمادة إمام الـ75 بعد أن توفاه الله في التاسع من يناير لعام 2016.

في ذكرى ميلاده.. مين مايحبش إيفيهات حمادة إمام “خش التاريخ يا راجل” 

 

تحل اليوم الخميس 28 نوفمبر ذكرى ميلاد الراحل حمادة إمام نجم نادي الزمالك الأسبق، الذي ولد في 28 نوفمبر 1942 ووفاته المنية في 9 يناير 2016 بعد صراع مع المرض.

محمد يحيى الحرية إمام الشهير بـ حمادة إمام هو والد نجم الزمالك وعضو مجلس إدارة اتحاد الكرة السابق حازم إمام ونجل يحيى الحرية إمام حارس مرمى نادي الزمالك ومنتخب مصر في الثلاثينات.

انضم إمام إلى ناشئي الزمالك في 1957، ولعب لمختلف فئات الشباب بالنادي وهو في سن صغيرة نظرًا لموهبته الكبيرة، كما أنه  أول لاعب في مصر يتم إنشاء رابطة جماهيرية باسمه، وتخرج الراحل في الكلية الحربية ضابطًا وترقى حتى وصل إلى رتبة العميد.

اعتزل حمادة إمام عام 1974 واتجه للإدارة، حيث عمل مديرًا للكرة بالزمالك حتى وصل إلى منصب نائب رئيس اتحاد الكرة مع اللواء الدهشوري حرب.

واتجه حمادة إمام إلى التعليق، وأصبح واحدًا من أفضل وأشهر المعلقين في الوطن العربي، ووفاته المنية في 9 يناير2016 بعد صراع مع المرض.

هناك مباراة فاصلة وشهيرة في مسيرة الثعلب الكروية، وهي التي لعبها ضد وستهام يونايتد الإنجليزي عام 1966، حيث تألق وسجل ثلاثة أهداف من أصل 5 سجلها الزمالك.

ولعب حمادة إمام دورًا كبيرًا مع الزمالك في فترة الستينات التي شهدت تألقًا كبيرًا من جانب الزمالك، حيث تواجد إمام كعنصر أساسي مع الزمالك في تحقيق 3 بطولات للدوري خلال فترة الستينات، كما أنه لعب دورًا أساسيًا في حصول الزمالك على لقب الدوري مرتين على التوالي لأول مرة موسمي 1963-1964 و1964-1965.

 

أشهر إيفيهات إمام في التعليق:

“ياخدها حازم.. الله يا حازم.. وحلوووووووه.. وجول.. ابن مين في مصر ده يا جماعة”

“ويا سلام يا حازم، يا سلام يا حسام”

“كره عالياااااه، خطيييييييره”

“وهووووووووباااا”

“وهووووووباااااا, جوا الجول, هاتها من الشبكة ”

“من خرم إبرة”

“عملها زي الكتاب ما بيقول”

“مش ممكن.. مش ممكن.. مش ممكن”

“عرضية نموذجية”

“مين يقابل”

“هوبا وعليا”

خش التاريخ يا راجل

القادمون من الخلف

تابع مواقعنا