• بحث عن
  • بمشاركة 18 شركة.. “تنمية الصادرات” تنظم المشاركة المصرية بمعرض The Big 5 Dubai

    محمد بدر

    تختتم اليوم فعاليات المعرض الدولى The Big 5 Dubai، والذي أقيم بمدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة خلال الفترة من 25-28 نوفمبر الجاري، حيث نظم المشاركة المصرية بالمعرض هيئة تنمية الصادرات بالتعاون مع المجلس التصديري لمواد البناء والتشييد، وذلك من خلال الجناح المصري، والذي أقيم على مساحة 428 مترا بمشاركة 18 شركة مصرية، وتأتي المشاركة المصرية في إطار استراتيجية وزارة التجارة والصناعة الهادفة لمضاعفة الصادرات والترويج للمنتجات المصرية في كافة الفعاليات والمعارض الدولية ووفقا لخطة المعارض لعام 2019 –2020.

    وقال الدكتور عبد العزيز الشريف رئيس هيئة تنمية الصادرات، إن معرض The Big 5 Dubai يعد أحد أكبر وأهم المعارض المقامة في قطاع البناء والمقاولات في المنطقة، مشيرا إلى أن المعرض يسهم في الترويج لمنتجات مواد البناء المصرية في مختلف أسواق دول الشرق الأوسط ويعد بمثابة بوابة العبور للشركات المصرية نحو تلك الأسواق.

    وأضاف أن العام الجاري شهد انعقاد فعاليات الدورة الأربعين لمعرض Big 5 Dubai، وذلك بمشاركة ما يزيد عن 2.390 عارضًا محليًا ودوليًا يمثلون 66 دولة، لعرض 20 ألف منتج من حلول البناء مشيرا إلى أن المعرض استقبل خلال الدورة الحالية ما يزيد على 68 ألف زائر من 130 دولة حول العالم.

    وأوضح الشريف، أن معرض The Big 5 Dubai هذا العام يمثل منصة شاملة تجمع بين مزايا 7 معارض متخصصة وهو ما يعكس قدرة المعرض على استقطاب جمهور من مختلف دول العالم لعقد اجتماعات الأعمال واللقاءات الثنائية، وهو الأمر الذى أتاح فرصة متميزة للشركات المصرية للالتقاء بالمشترين والمصنعين والمستشارين وأصحاب الاعمال ومعرفة ما يجرى في هذه الصناعة عبر المرحل المختلفة للمشروعات الإنشائية.

    التركيز على الذكاء الاصطناعي وإدارة الأصول الرقمية

    ومن جانبه قال محمد عثمان رئيس الجناح المصري إن المعرض ركز على 5 محاور رئيسية تشمل الذكاء الاصطناعي وإدارة الأصول الرقمية والتوائم الرقمية، والمنازل والمباني الذكية وإنترنت الأشياء، ونمذجه معلومات المباني، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والواقع المعزّز والافتراضي والطائرات المسيّرة.

    وأضاف أن معرض The Big 5 قدم التكنولوجيات الجديدة وأحدث حلول الإنشاءات الجاهزة والمعيارية للأغراض السكنية والتعليمية والصحية والتجارية، مشيراً إلى أن المعرض حظى بمشاركة أكبر شركات الإنشاءات الرائدة في المنطقة.

    هذا وقد قام أعضاء مكتب التمثيل التجاري بدبي بتفقد الجناح المصري بمعرض The Big 5 Dubai، حيث تم استعراض إمكانية تعظيم استفادة الشركات المصرية المشاركة من المعرض كما تم استعراض المعروضات المصرية وتقديم دراسات تسويقية لقطاع مواد البناء بالسوق الإماراتي.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    مقالات ذات صلة

    زر الذهاب إلى الأعلى

    CIB
    CIB
    إغلاق