• بحث عن
  • وزير التعليم: مصر بصدد إطلاق مشروع قومي من الإمارات

    قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية و التعليم والتعليم الفني، إن مصر على علاقة جيدة بدولة الإمارات، وتعاونا سويا في مبادرة تحدي القراءة، مشيرا إلى أن هناك مشروعا قويا سيتم إطلاقه بين مصر والإمارات.

    وأضاف شوقي خلال المؤتمر المنعقد بديوان الوزارة للإعلان عن تفاصيل مسابقة أفضل معلم خليجي، أن الوزارة تبحث عن التطور والمنافسة بين المعلمين من خلال مثل تلك المسابقات، وأنها ستكون حافزا للمعلمين.

    وتابع وزير التعليم، أن الشيخ حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التعليم الاماراتي، دعى مصر كضيف شرف لتلك المسابقة، وهذه إضافة في الدورة الثالثة للمسابقة، آملا أن يحصل عليها المعلم المصري.

    وزير التعليم يعتمد جدول امتحانات الترم الأول للصفين الأول والثاني الثانوي (مستند)

    في سياق منفصل، تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيًا للحديث عن آخر المستجدات بشأن البوابة الإلكترونية للمعلمين وشئون المعلمين.

    ويحضر الؤتمر، الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، والكشف عن عدد الملتحقين بالبوابة.

    “تعليم مجلس النواب” مطالبة الوزير بحل أزمة عجز المعلمين: “لا يكفى عمل قاعدة بيانات”

    وكانت الدكتور ماجدة نصر، وكيل لجنة التعليم والبحث العملي في البرلمان، طالبت الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، بإيضاح خطة سد عجز المعلمين، والذي وصل إلى 320 ألف مدرس، لحل تلك الأزمة.

    وأضافت “نصر” خلال تصريحات خلصة لـ”القاهرة 24“، أنه حتى الآن لم يظهر أي معالم لخطة وزير التعليم لحل أزمة عجز المدرسين، في الوقت التي تعاني فيه أغلبية المدارس من العجز.

    وأشارت وكيل لجنة التعليم في البرلمان، إلى أن ما فعله طارق شوقي، والدكتور محمد عمرو، نائب الوزير لشئون المعلمين، هو عمل قاعدة بيانات للمعلمين، موضحةً أن ذلك لا يكفي، وجزء من حل المشكلة وليس الحل، وأنه لا بد من اتخاذ خطوة فعلية لتوفير معليمن في المدارس التي تعاني من العجز.

    البوابة الإلكتروينة للمعلمين

    وقالت ماجدة نصر، أنه من المقرر أن يحضر الدكتور طارق شوقي، البرلمان خلال الأسبوع المقبل، لمناقشة الكم الهائل من طلبات الإحاطة، المقدمة للتعليم لمحاولة الوصول إلى خطط موضوعية شافية للتساؤلات التي تحوم حول المنظومة.

    التعليم تنفي غلق بوابة التوظيف الإلكتروني للمعلمين: “متاحة لجميع الراغبين”

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق