• بحث عن
  • وزير الخارجية يتصل هاتفيًا بنظيره اليوناني لبحث أزمة توقيع مذكرة بين تركيا وحكومة فايز السراج

    أجرى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس 28 نوفمبر الجاري، اتصالًا هاتفيًا بكل من وزير خارجية اليونان “نيكوس دندياس” ووزير خارجية قبرص “نيكوس خريستودوليدس”، حيث تداول مع كل منهما الإعلان عن توقيع الجانب التركي مذكرتيّ تفاهم مع “فايز السراج” رئيس مجلس الوزراء الليبي في مجاليّ التعاون الأمني والمناطق البحرية.

    وصرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أنه تم التوافق بين الوزراء على عدم وجود أي أثر قانوني لهذا الإجراء الذي لن يتم الاعتداد به لكونه يتعدى صلاحيات رئيس مجلس الوزراء الليبي، وفقًا لاتفاق الصخيرات، فضلًا عن أنه لن يؤثر على حقوق الدول المشاطئة للبحر المتوسط بأي حال.

    بالخارجية تكشف تفاصيل وأسباب تفتيش مكتب “مدى مصر”

    وفي اتجاه منفصل، كشفت وزارة الخارجية المصرية، في بيان لها أمس الأربعاء، أسباب تفتيش مكتب الموقع الإلكتروني “مدى مصر”.

    وجاء نص بيان الخارجية كالتالي:

    اتصالًا بما يتم تداوله من أخبار غير دقيقة عن تفتيش مكتب الموقع الإلكتروني “مدى مصر”، صرح المستشار أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن جميع الإجراءات التي تم اتخاذها في هذا الشأن تمت وفقًا للقانون، حيث تبين أن المكتب المشار إليه يعمل دون الترخيص اللازم، مضيفًا أنه لا يوجد محتجزون خلافًا لما تروج له بعض المنصات الإلكترونية، إذ أن الأمر لم يتعد التفتيش والاستجواب والتحري.

    كما أكد المتحدث الرسمي باسم الخارجية أنه لا يتم فرض أي قيود على حرية الرأي والتعبير في مصر ما لم تحض على تحريض مباشر ضد مؤسسات الدولة، وتمثل مخالفة للدستور والقانون، ووفقًا لالتزامات مصر الدولية في هذا الشأن، مضيفًا أن السلطة القضائية بمفردها هي المختصة بالنظر في مختلف القضايا المحالة إليها في هذا الشأن، ومؤكدًا تمتع المتهمين كافة بالحقوق والضمانات اللازمة للدفاع عن أنفسهم. وطالب حافظ وسائل الإعلام بتحري الدقة واستقاء المعلومات من المصادر الرسمية.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق