الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جوجل تتهم هاكرز مدعومين من حكومات باستهداف 12 ألف مستخدم

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 28/نوفمبر/2019 - 02:44 م

قالت جوجل في منشور لها، إن فريق تحليل الخطر الإلكترونى التابع لها Threat Analysis Group، أرسل أكثر من 12000 تحذير إلى المستخدمين في 149 دولة في الفترة من يوليو إلى سبتمبر 2019 والتي استهدفها المهاجمون الذين تدعمهم الحكومة.

وبحسب التقرير فإن هذا يقارب عدد التحذيرات المرسلة في نفس الفترة من 2018 و 2017، و في حين أن الأرقام الدقيقة للهند لم تكن متوفرة على الفور، فإن الرسم البياني التصويري الذي أصدرته جوجل يظهر أن الهند في فئة 500 هدف بينما تأثرت أجزاء من الولايات المتحدة وكندا بشدة.

ويأتي ذلك بعد فترة وجيزة من الكشف عن مزاعم مجموعة NSO بالتطفل على “واتس آب” من 1400 مستخدم على مستوى العالم مع 121 في الهند، ويبدو أن بلدانًا مثل الصين والبرازيل أخف ضررا من دول أخرى، مما يشير إلى أن عدد المستخدمين كان 100 أو أقل في تلك المناطق.

وقالت الشركة “تعمل مجموعة تحليل التهديدات من جوجل (TAG) على مواجهة الاختراق المستهدف والمدعوم من الحكومات ضد جوجل ومستخدمينا … تتعقب TAG أكثر من 270 مجموعة مستهدفة أو مدعومة من الحكومة من أكثر من 50 دولة.

هذه المجموعات لها العديد من الأهداف بما في ذلك جمع المعلومات الاستخبارية أو سرقة الملكية الفكرية أو استهداف المعارضين والناشطين أو الهجمات الإلكترونية المدمرة أو نشر معلومات مضللة.

وأضافت جوجل، أن لديها سياسة طويلة الأمد لإرسال تحذيرات المستخدمين التي اكتشفوا أنها تخضع لمحاولات تصيد احتيالية برعاية الدولة، حيث تم استهداف أكثر من 90 بالمائة من المستخدمين من خلال “رسائل البريد الإلكتروني للتصيد الاحتيالي”، وهذه عادة ما تكون محاولات للحصول على كلمة مرور الهدف أو بيانات اعتماد الحساب الأخرى لاختطاف حساباتهم.

وقالت الشركة نحن نشجع المستخدمين المعرضين لمخاطر عالية – مثل الصحفيين ونشطاء حقوق الإنسان والحملات السياسية – للتسجيل في برنامج الحماية المتقدمة (APP)، والذي يستخدم مفاتيح أمان الأجهزة ويوفر أقوى أشكال الحماية من عمليات التصيد الاحتيالي واختطاف الحسابات.

تابع مواقعنا