• بحث عن
  • محمد حفظي يداعب ضيوف حفل ختام القاهرة السينمائي: “عارف أن عندكم ماتش”

    سهر عوض

    بدأ حفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي منذ قليل، بدورته الـ41 والتي حملت اسم مديرها الراحل يوسف شريف رزق الله، وذلك بالمسرح الكبير في دار الأوبرا المصرية.

    وافتتح الحفل رئيس المهرجان المنتج محمد حفظي، وداعب الجمهور في بداية الحفل مازحًا عن مباراة الأهلي والنجم الساحلي التي ستبدأ بعد قليل، قائًلا: “عارف أن عندكم ماتش”.

    وأكد حفظي على أنه فخور بالدورة الـ41 من المهرجان، كما توجه بالشكر إلى كل من سانده ودعمه، وأولهم وزيرة الثقافة المصرية الدكتورة إيناس عبد الدايم، واللجنة الاستشارية العليا ولكل الأعضاء لجان التحكيم.

    وأضاف: “سعيد أوي أن دا مهرجان دولة وتحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، ووصل للنجاح دا،مؤكدًا على أن السينما ما هي إلا قوة الشعوب، كما توجه بالشكر للناقد السينمائي أحمد شوقي القائم بأعمال مدير المهرجان السابق وهو يوسف شريف رزق الله”.

    ويشهد حفل الختام، تكريم مدير التصوير الإيطالي العالمي فيتوريو ستورارو، الحائز على أكثر من 50 جائزة دولية، منها 3 أوسكار، ومن ثم تبدأ مراسم تسليم جوائز مسابقات المهرجان المختلفة، بحضور لجان التحكيم، ونخبة من النجوم وصناع الأفلام، يسبق ذلك عرض فيديو قصير يستعرض ما حدث خلال الدورة الـ41.

    كما سيشهد ظهور خاص لناتالي إيمانويل، نجمة المسلسل الشهير “صراع العروش” خلال الحفل المقرر له أن يقتصر على تسليم الجوائز للفائزين، مع الاحتفاء بلجان التحكيم، حيث يتولى أعضاؤها تسليم الجوائز، على أن يعلن المحكمون أسباب الفوز بكل جائزة.

    وعرض مهرجان القاهرة السينمائي خلال دورته الـ41، 153 فيلمًا من 63 دولة، من بينها 35 في عروضها العالمية والدولية الأولى، و84 فيلمًا في عرضها الأول بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

    وشهد حفل افتتاح الدورة 41 الأربعاء الماضي، عرض “الأيرلندي” للمخرج الشهير مارتن سكورسيزي، وتكريم المخرج البريطاني تيري جيليام، بالجائزة التقديرية التي تحمل اسم فاتن حمامة، وتكريم المخرج المصري الكبير بنفس الجائزة، بينما حصلت منة شلبي على جائزة فاتن حمامة للتميز.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق