الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“متوقف للصيانة”.. تفاصيل حريق “جولدز جيم” المهندسين: مصرع سيدة و 4 إصابات

القاهرة 24
حوادث
الجمعة 29/نوفمبر/2019 - 08:21 م

كشف مسئولون في صالة الألعاب الرياضية “جولدز جيم” فرع المهندسين، عن تفاصيل توقف الفرع عن العمل بعد حادث الحريق الذي نشب فيه، وتسبب في وفاة شخص وإصابة 4 آخرين.

وقال أحد مسئولي العلاقات العامة في “جولدز جيم”، الذي يعتبر أكبر سلسلة نوادي أو مراكز اللياقة البدنية عالميًا، إن الحادث وقع في الفرع الوقاع في شارع دمشق بالمهندسين، موضحًا أن التحقيقات والمعاينات كشفت عن أن السبب وراء الحريق هو ماس كهربائي.

وأوضح مسئول آخر  طلب عدم ذكر اسمه، أن فرع المهندسين متوقف عن العمل بعد الحريق، وأنه جارٍ عمل صيانة له لإعادة تأهيله مرة أخرى والعودة للعمل خلال شهر من الآن، مشددًا على أن عملاء الفرع تم تحويلهم إلى فرع آخر بشارع جامعة الدول العربية بالمهندسين أيضًا.

السيطرة على حريق “جولدز جيم” بالمهندسين

وتسبب الحادث في وفاة سيدة تدعى سلوى، وهي الضحية الوحيدة التي لقيت مصرعها إثر اختناقها بغرفة “السونا”، فيما أصيب 4 أشخاص آخرين على الأقل بإصابات متفرقة، بالإضافة إلى تعرض الكثير من معدات الألعاب الرياضية إلى الاحتراق وكذلك الأثاث الموجود بالصالة.

وتسلمت النيابة العامة بشمال الجيزة تقريرًا طبيًا عن حالة مصابي حريق صالة “Golds Gym” للألعاب الرياضية، فضلًا عن تقرير مفتش الصحة بشأن الطالبة التى لقت مصرعها في الحادث.

واستمعت جهات التحقيق لأقوال مصابي الحريق، فضلًا عن عدد من العاملين في صالة الألعاب الرياضية.

وكشفت معاينة النيابة، عن أن الحريق بدأ من غرفة الساونا والتهم جدرانها الخشبية ثم امتد إلى غرفة البخار “الجاكوزي” المجاورة لها واحترقت الغرفتان بالكامل.

ورجحت التحريات برئاسة العميد عمرو طلعت، رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة، والعقيد عمرو البرعي، مفتش مباحث وسط الجيزة، أن الحريق بدأ من غرفة الساونا التي تحتوي على “ترموستات” أو تايمر لضبط درجات الحرارة والذي يعتمد أن يفصل تلقائيًا عند ارتفاع الحرارة عن الحد المسموح به.

وأشارت إلى أنه ربما يكون عطلا ولم يفصل “الهيترات” المسئولة عن التسخين ما أدى إلى اشتعال النيران بالغرفة وساعد علي تصاعدها جدرانها الخشبية.

وتبين من الفحص، أن رجال الحماية المدنية بقيادة اللواء هاني سعيد مجير من إدارة الحماية المدنية بالجيزة، أثناء إخلاء المبنى عثروا على عاملة في المساج تدعى سلوى، بالطابق الأعلى للحريق، والتي أصيبت بحالة اختناق شديدة فنقلتها سيارة الإسعاف إلى المستشفى، ولكنها فارقت الحياة قبل وصولها بينما تم إنقاذ 4 عمال آخرين مصابين بحروق باليدين واختناقات جراء محاولتهم مكافحة النيران.

تابع مواقعنا