الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هل يعد زواج طالبة المرج المتغيبة بغير علم أهلها باطل؟.. الأزهر يجيب

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 29/نوفمبر/2019 - 04:15 م

شهر من الغياب، نُشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وبخاصة على تويتر، وسوم لتورط جهات سياسية وجماعات لاستخدام القضية “بسنت ممدوح فين؟”.

كانت هذه خلاصة شهر من غياب الطالبة بجامعة حلوان بسنت ممدوح عبدالله أحمد، والتي اختفت من فترة لتثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأسفرت تحريات رجال المباحث، أن المتغيبة تزوجت من أحد الأشخاص في 30 أكتوبر الماضي، وتمكن ضبطهما معًا، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وإحالة الواقعة للنيابة لمباشرة التحقيقات.

بسنت.. طالبة بجامعة حلوان اختفت فجأة من مترو عزبة النخل 

صيغة الزواج التي خرجت للإعلام صباح اليوم الجمعة، وضعته في محل شك من كونه باطلًا أم ساريًا خاصة وأنه افتقد لأهم عناصر الزيجة في الإسلام وهي العلنية -الإشهار-، حيث قال الدكتور عبد الحليم منصور عضو لجنة الخمسين المخولة بالإفتاء في الأزهر الشريف، “إن الزيجة بهذا الشكل تعد باطلة، خاصة وأنها تخالف نظر الدولة للزواج الرسمي”.

وأضاف منصور لـ”القاهرة 24″ أن ما حدث، يعد سمة سيئة تخالف العادات والتقاليد، والأكثر من ذلك تسببت في إزعاج السلطات، خاصة مع تحويلها إلى أمر سياسي، مشيرًا إلى أنه يجب على الأسر التفاهم مع أبنائها والحديث معهم باستمرار، لمنع تكرار هذه الحوادث، وحوادث الانتحار أيضًا، والتي أشار إليها بينا النائب العام الأخير بالنصح لزيادة الترابط بين الأسر وأبنائها.

اختفت بسنت ممدوح عبدالله أحمد طالبة بجامعة حلوان، في تمام الساعة الـ٧ مساءً، حيث رصدت كاميرات المراقبة فيديو للطالبة وهي تركب الميكروباص، عند محطة عزبة النخل، وكانت في ذلك الوقت تتحدث لوالدتها عبر هاتفها المحمول، وتخبرها بأنها سوف تعود إلى المنزل في غضون خمس دقائق.

“متزوجة منذ شهر”.. الأمن يكشف لغز اختفاء طالبة المرج.. وإجراء عاجل من النيابة

وتفاجأ أهل الطالبة بأن هاتفها تم إغلاقه بعد آخر مكالمة لها مباشرة، وإلى الآن لم يتم التوصل إلى مكانها، أو سبب اختفائها.

 

وذكرت أسرة الطالبة بعض مواصفات ملابسها، التي كانت ترتديها في آخر خروج لها من المنزل وهي: ” طرحة صفراء، وجيب أسود اللون”.

 

وقررت نيابة المرج، استدعاء ولي أمر طالبة المرج “بسنت”، لسماع أقواله حيال الواقعة، وإنهاء كافة الإجراءات القانونية المتعلقة باستلام ابنته بعد تحريره محضر باختفاءها في ظروف غامضة.

تابع مواقعنا