الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

28 قرارًا في يوم واحد.. تفاصيل اللحظات الأخيرة لوزير الزراعة: إقالات وجمع مقتنيات

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الجمعة 29/نوفمبر/2019 - 07:27 م

كشفت مصادر مسئولة، عن تفاصيل اللحظات الأخيرة لوزير الزارعة الدكتور عز الدين أبو ستيت، المتوقع أن يكون على رأس قائمة الوزراء الراحلين في التعديل الوزاري لحكومة مصطفى مدبولي.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24“، إن هناك العديد من التغييرات التي أجراها وزير الزراعة خلال الأيام الأخيرة، موضحًا أن عددًا من القيادات في مكتب الوزير بدأوا في جمع الأوراق والمقتنيات الخاصة بهم، استعدادًا لمغاردة الوزارة.

وشددت المصادر، على أنه على رأس هؤلاء المستشار القانوني محمد نشأت الذي كلفه الوزير، بمجرد وصوله إلى الوزراء، كمستشار قانوني له، موضحًا أيضًا أنه اتخذ عدة قرارات بإقالة بعض القيادات على رأسها محمد صلاح المدير التنفيذي لقناة مصر الزراعية، الذي أطاح به دون أي أسباب.

مصطفى بكري يكشف مفاجأة بشأن “عرض التعديل الوزاري” على البرلمان

أشارت المصادر إلى أن الوزارة في حالة ارتباك كبيرة خلال الفترة الأخيرة، وهناك توقف وشلل تام للعمل فيها في ظل وجود تخوف من قرارات وزير الزراعة، وهو ما دفع وزارة الزراعة إلى إصدار بيان بنفي وجود إقالات لأي قيادات بالوزارة.

وأوضحت المصادر، أن الوزير أصدر 28 قرارًا جديدًا فقط في يوم الخميس الماضي، منها قرارات تعيين جديدة أو إقالة آخرين، مؤكدًا أن فترة التغييرات الوزارية عادةً ما تكون فترة صمت في القرارات الوزارية.

وتوقعت المصادر، تولي الدكتور محسن البطران أستاذ الاقتصاد الزراعي في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، منصب وزير الزراعة خلفًا لـ “أبو ستيت”، وهو عضو فريق مراجعة وصياغة السياسات والقوانين الزراعية في “وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي” منذ 2018.

وشغل منصب رئيس مجلس إدارة بنك التنمية والائتمان الزراعي، ورئيس مركز الدراسات الاقتصادية في جامعة القاهرة، ورئيس الشؤون الاقتصادية في وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي”.

وفي وقت سابق نفت وزارة الزراعة صدور أي قرارات إقالة لعدد من قيادات الوزارة وبصدد اصدار قرارات إقالة لقيادات أخرى، مؤكدة أن ذلك عارٍ تمامًا من الصحة، وتؤكد عدم صدور أي قرارات بهذا المضمون وتهيب بوسائل الإعلام تحري الدقة فيما تنشر من أخبار حتى لا تثير البلبلة لدى قيادات الوزارة والعاملين فيها.

تابع مواقعنا