الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بطلة صراع العروش تقدم جائزة الجمهور للمخرجة مريان خوري عن فيلمها “إحكيلي” (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 29/نوفمبر/2019 - 09:37 م

قدمت النجمة العالمية “ناتالي إيمانويل” بطلة مسلسل صراع العروش، جائزة الجمهور “يوسف شريف رزق الله”، للمخرجة مريان خوري عن فيلمها “إحكيلي” وذلك بحفل ختام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ41.

فاز الفيلم المصري “احكيلي” للمخرجة ماريان خوري، بجائزة الجمهور التي تحمل اسم الناقد الكبير والمدير الفني الراحل يوسف شريف رزق الله، وتمنح لأحد أفلام المسابقة الدولية، وأعلن ذلك في حفل ختام الدورة الـ41 لمهرجان القاهرة السينمائي، المقام حاليًا في دار الأوبرا المصرية.

فيلم “احكيلي” يرصد رحلة شخصية -إنسانية وبصرية- تمتد لأربع سيدات من أربعة أجيال مختلفة من عائلة المخرج الراحل يوسف شاهين المصرية التي يعود أصلها إلى بلاد الشام، وطالما كانت الحياة والسينما فيها مرتبطتين ببعضهما، حيث تحكي الأحداث من خلال جلسة دردشة بين أم وابنتها تعملان في مجال السينما، “الأم” هي مخرجة الفيلم ماريان خوري، و”الابنة” هي ابنتها “سارة” التي تدرس السينما في كوبا.

”ناتالي إيمانويل” بطلة مسلسل “Game of therones” في ختام مهرجان القاهرة السينمائي (صور)

وتسعى كل منهما لاكتشاف الحياة بصعوباتها ومتعها، من خلال مشاهد أرشيفية لم يرها أحد من قبل، تغوص في عالم بين الحقيقة والخيال، سواء كان ذلك من خلال شخصيات أفراد العائلة التي ظهرت في أفلام الخال المخرج الراحل يوسف شاهين الذاتية، أو من خلال أدوار سيدات العائلة الحقيقة في مسرح الحياة.

يذكر أن الدورة الـ41 لمهرجان القاهرة السينمائي، التي تختتم فعالياتها الليلة، شهدت عرض أكثر من 150 فيلمًا من 63 دولة، من بينها 35 فيلمًا في عروضها العالمية والدولية الأولى.

تابع مواقعنا