• بحث عن
  • افتتاح الجناح المصري في معرض ميلانو الدولي للحرف اليدوية

    افتتح السفير هشام بدر سفير مصر في إيطاليا، اليوم السبت ٣٠ نوفمبر الجاري، الجناح المصري في معرض ميلانو الدولي للمنتجات اليدوية والحرفية، بمشاركة القنصل العام في ميلانو إيهاب أبو سريع، حيث تعد مصر ضيف شرف المعرض للعام الجاري. ويضم الجناح المصري بالمعرض عدد ٤٧ شركة تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع بنك مصر وبنك الإسكندرية وهيئة تنمية الصادرات.

    وألقي السفير بدر كلمة أشار فيها إلى الأولوية التي يوليها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم المرأة والشباب وتطوير المنتجات المصرية الحرفية والتقليدية وفتح أسواق جديده للمنتج المصري ودعم الصناعات الصغيرة والمتوسطة.
    كما أشار إلى أن مشاركة مصر كضيف شرف هذا العام تأتى تأكيدا للعلاقات المتميزة التي تجمع بين مصر وإيطاليا في كافة المجالات، وهو ما انعكس على حجم المشاركة المصرية في المعرض في نسخته الحالية.

    وفى هذا السياق، أوضح السفير بدر أهمية استمرار المشاركة المصرية في المعرض وتطويرها لتشمل المزيد من الشركات لإتاحة فرصة أكبر للترويج للمنتج المصري في الخارج. وأشاد السفير بدر في كلمته بالدور الهام الذى قامت به وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والى والذى أسفر عن توقيع مذكرة تفاهم العام الماضي عقب مشاركتها في افتتاح الجناح المصري، وأسفرت عن مشاركة مصر كضيف شرف في نسخة العام الحالي وزيادة عدد الشركات المصرية المشاركة.

    وتجدر الإشارة إلى أن معرض ميلانو الدولي للمنتجات اليدوية والحرفية يعد أحد أهم المعارض العالمية المتخصصة، حيث يشارك به العديد من الشركات من أكثر من مائة دولة لعرض منتجات يدوية وحرفية وتقليدية. ومن المنتظر أن يكون إجمالي الزوار أكثر من مليون زائر خلال فترة انعقاده من30 نوفمبر وحتى8 ديسمبر 2019.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق